إعلان

بنك تنمية الصادرات يمول نقل 1253 ورشة لمدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة

05:46 م الخميس 03 سبتمبر 2020

بنك تنمية الصادرات يمول نقل 1253 ورشة لمدينة الحرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر لتمويل نقل 1253 ورشة لمدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة بفائدة 5% متناقصة وتمويل كامل 100%، بحسب بيان من البنك اليوم الخميس.

وقال البنك إن هذا البروتوكول يأتي استكمالا لحملته لدعم المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات، حيث نص على تقديم التمويل الكامل بنسبة 100% للورش الخدمية والصناعية بمدينة الحرفيين بالغردقة وبفائدة متناقصة 5% فقط، بهدف التيسير على المواطنين من أهالي وأبناء محافظة البحر الأحمر.

وأضاف أن هذا البروتوكول يستهدف تمويل الوحدات والورش الصناعية والحرفية بمدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة بالتعاون مع هيئة الأوقاف ضمن مبادرة محافظة البحر الأحمر لإخلاء مدينة الغردقة السياحية من الورش الحرفية والوحدات الصناعية والحفاظ عليها كمدينة سياحية ذات وجهة جمالية حضارية نظيفة.

وذكر البنك أن البروتوكول يتضمن نقل جميع الوحدات والورش إلى مدينة حرفية صديقة للبيئة وهي مدينة الحرفيين الجديدة.

ويتم بموجب البروتوكول منح قروض لتمويل شباب الحرفيين بمحافظة البحر الأحمر لتمليك 1253 وحدة بمدينة الحرفيين الجديدة والمقامة على الطريق الدائري الأوسطي على مساحة 60 فدانا، وفقا للبيان.

وقال عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، خلال مراسم التوقيع، إنه تواصل مع وزير الأوقاف للتنسيق مع البنك المصري لتنمية الصادرات وذلك لتمويل مدينة الحرفيين تمويلا كاملا 100% وبفائدة متناقصة بلغت ٥% فقط.

وبحسب البيان، أثنى حنفي على العرض المقدم من بنك تنمية الصادرات من بين عدة بنوك متقدمة، ويشمل تمويلا يصل إلى 100% لفترات سداد تصل إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى تطبيق آلية غير تقليدية لتنفيذ طلبات العملاء.

وأكد أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية وجعل مدينة الغردقة خالية من الورش باعتبارها مدينة ساحلية سياحية صديقة للبيئة، حيث سيتم وفقا لهذا التمويل المقدم من البنك نقل جميع الورش الحرفية والفنية من داخل نطاق البقعة السكنية إلى أطراف مدينة الغردقة بالطريق الدائري الأوسط.

وقالت مرفت سلطان رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك يدرك جيدا أهمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وأثرها المباشر على تنمية الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل، لذا اعتمد في استراتيجيته خطة للنهوض بهذا القطاع تماشيا مع توجهات الدولة واعتمادا على الحوافز التي يقدمها البنك المركزي للبنوك لتمويل هذا القطاع.

وأضافت أن البنك أنشأ قطاع تمويل الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق حلقة تمويل متواصلة تبدأ من فكرة المشروع ورعايته منذ تأسيس الحاضنة لتنفيذ أفكار أصحاب ريادة الأعمال وعرض منتجات تمويلية مناسبة إلى أن يصبح كيانا صناعيا كبيرا.

وذكرت أن القطاع يقدم العديد من الخدمات المالية وغير المالية ومنها تمويل الصناعات الصغيرة، والمتناهية الصغر، بالإضافة إلى مبادرة رواد النيل التي يرعى البنك من خلالها حاضنة التعبئة والتغليف والتي تدار من خلال جامعة النيل بالقاهرة، حيث تقوم باكتشاف ورعاية الشباب أصحاب الأفكار وريادة الأعمال في تلك الصناعة والتي تعتبر شريكا أساسيا في كافة الصناعات الأخرى.

وأشارت مرفت سلطان إلى أن هذا البروتوكول هو نتاج تعاون فريق عمل ناجح لتنفيذ خطة البنك في استكمال حملته لتقديم تسهيلات كبيرة للمجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، مع تقديم أفضل الحلول والعروض لمثل هذا التمويل وغيره من البرامج في عدة محافظات.

وأوضحت أن نجاح البنك في استهداف المناطق والمجمعات الصناعية يأتي في إطار خطة لدعم القطاع الصناعي- بما يشهده من طفرة في الإنشاءات ووجود مناطق صناعية جديدة- شملت توقيع بروتوكولات لتمويل المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد وهيئة التنمية الصناعية 4300 مصنع ضمن مبادرة رئيس الجمهورية (مصنعك جاهز).

وتتضمن مدينة الحرفيين بالبحر الأحمر المقامة على مساحة 60 فدانا إنشاء 1253 وحدة حرفية، بالإضافة إلى نحو 134 محلا تجاريا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه؛ بالإضافة إلى 16 كافتيريا مخصص بكل منها مكان خاص للعائلات، و16 محلا تجاريا "سوبر ماركت" لتقديم الخدمات للمنطقة.

كما تتضمن المدينة محطة بنزين، ومولا تجاريا، ومجموعة مطاعم، ونقطة شرطة، ووحدة إسعاف، ومسجد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي قد يحتاجها أهالي المحافظة، وفقا للبيان.

وأعلن البنك أنه بصدد توقيع بروتوكول جديد لدعم القطاع الزراعي وخاصة الخضروات والفاكهة لأبناء محافظة البحيرة أحد أهم المحافظات الزراعية في مصر.

فيديو قد يعجبك: