إعلان

البنك الزراعي يوقع برتوكول تعاون لتطوير نظم الري في محافظة الوادي الجديد

04:50 م الأحد 19 يوليه 2020

علاء فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في بيان اليوم الاحد، إن البنك وقع منذ يومين بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة الوادي الجديد، لتطوير نظم الري في المحافظة.

ويهدف توقيع بروتوكول التعاون إلي تطوير وتحديث منظومة الري في الأراضي الزراعية بمحافظة الوادي الجديد بتحويلها من أسلوب الرى بالغمر إلى الري بالرش والتنقيط.

وأضاف البيان أن هذه البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك ودوره المستمر في تمويل قطاع الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، خاصة في المجالات الحيوية ذات الأولوية على المستوى الوطني، ومن بينها دعم وتمويل التحول إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة.

وقال فاروق أن البنك الزراعي سيقوم بإتاحة القروض الخاصة بمشاريع تنفيذ نظم الري الحديثة في إطار هذا البروتوكول خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل، وذلك حرصاً من البنك على سرعة تنفيذ هذه المشاريع ذات الأهمية الكبيرة في مجال ترشيد استخدام مياه الري وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي توقيع هذا البروتوكول ضمن السياسات التي تتبناها الدولة و الهادفة لرفع كفاءة استخدام مياه الرى والمحافظة على مصادرها المختلفة وترشيد إستخدامها من خلال التوسع فى استخدام أساليب الري الحديثة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: