إعلان

عافية: 69.2% نموًا في تمويلات القطاع الزراعي في البنك الأهلي بنهاية يونيو

11:51 ص الأحد 19 يوليه 2020

ممدوح عافية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي، لـ"مصراوي"، إن القطاع الصناعي استحوذ على نسبة 40% من إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة البالغة 83.5 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي المنتهي في يونيو.

وأضاف أن البنك رصد نموًا متصاعدًا في حجم التمويلات بالقطاع الزراعي بمعدل 69.2% لتسجل التمويلات 11 مليار جنيه في نهاية العام المالي المنتهي في يونيو 2020 مقارنة 6.5 مليار جنيه من نفس الفترة في العام المالي السابق له.

وبحسب عافية يأتي نمو التمويلات في القطاع الزراعي، تماشيا مع دعم خطة الدولة للمنظومة الزراعية، فضلا على دور البنك في تمويلات الثروة الداجنة والحيوانية.

وأكد عافية على دور البنك في تخصيص برنامج لتمويل أساليب الري الحديث بالتنقيط أو الرش بهدف تقليل هدر المياه المستخدمة في الزراعة، مشيرًا أن البنك سيعلن عن إطلاق برنامج لتمويل الزراعة خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع وزارة الري والزراعة وسيتم الكشف عن كافة التفاصيل قريبًا.

وأضاف أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قفزت بنحو 30% في نهاية العام المالي المنتهي في يونيو 2020، لتسجل 83.5 مليار جنيه تتوزع بين 75.5 مليار جنيه تمويلات مباشرة، و8 مليارات جنيه تمويلات غير مباشرة المتمثلة في خطابات الضمان.

ووفقًا لعافية فإن إجمالي عدد عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع إلى 82.2 ألف عميل بالبنك.

وحقق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مبادرة البنك المركزي معدل نمو بنسبة 25% لتسجل إجمالي المحفظة 45 مليار جنيه في يونيو الماضي مقارنة 36 مليار جنيه من نفس الفترة في العام المالي الماضي 2019 بالبنك الأهلي بحسب رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: