إعلان

رئيس "تمويلي": مليار جنيه إجمالي محفظتنا القائمة لعدد 70 ألف عميل

02:40 م الأحد 12 يوليو 2020

عمرو أبو العزم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عمرو أبو العزم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، إن الشركة وفرت تمويلات بقيمة ملياري جنيه منذ نشأة الشركة في 2018، وإن محفظة القروض القائمة حاليا تصل إلى مليار جنيه.

وأضاف أبو العزم، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، عبر الفيديو كونفرانس، أن عدد عملاء الشركة الحالي وصل إلى 70 ألف عميل، حيث تستحوذ النساء على النسبة الأكبر من هذا العدد.

وذكر أن شركة تمويلي حققت الانتشار الجغرافي بعدد 61 فرعا منتشرة على مستوى 11 محافظة، حيث تتركز النسبة الأكبر في الصعيد، ومن المخطط أن يصل العدد بنهاية 2020 إلى 72 فرعا في 15 محافظة.

وأشار أبو العزم، إلى أن شركته تتعامل مع 16 بنكا في مصر بإجمالي تمويلات وتسهيلات ائتمانية 1.6 مليار جنيه، وأن الشركة تتفاوض حاليا مع بنكين للاقتراض 200 مليون جنيه، كما أن هناك مفاوضات قائمة مع مؤسسة مالية دولية للحصول على قرض.

وأوضح أن الشركة تعتزم إجراء عملية توريق بنسبة 20% من إجمالي محفظة القروض القائمة بالشركة بنهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل بالتعاون مع بنكين محليين وإحدى المؤسسات المالية.

وذكر أن الشركة أطلقت مؤخرا منتجا جديدا للتمويل خاصة وسائل النقل والآلات والمعدات، بجانب تمويلها لخدمة ثلاث قطاعات رئيسية هم القطاع الصناعي، والتجاري، والخدمي.

وبحسب أبو العزم، تسعى الشركة إلى خلق قطاع حيوي في مصر قائم على المشروعات الصغيرة جداً ومتناهية الصغر يضمن بربحيته دعم الاقتصاد الوطني وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً وخلق فرص عمل مستدامة من خلال محفظة خدمات تمويلية متنوعة تلائم كافة متطلبات العملاء.

وقال أبو العزم أن السوق يضم جمعيات وشركات متخصصة في التمويل متناهي الصغر، ولكن الشركات لها القدرة الأكبر على ضخ تمويلات أكثر.

وأضاف أن قانون المشروعات متناهي الصغر سمح برفع قيمة التمويل من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه مما يساهم في زيادة التمويلات.

وذكر أبو العزم أن شركة تمويلي توجهت إلى استخدام التكنولوجيا وتحقيق الشمول المالي، حيث تتواجد في فروع البريد لتمكين العملاء من دفع أقساطهم إلكترونيا

وأشار إلى أن رؤية الشركة تقوم على المساهمة في تشجيع صغار المستثمرين على دخول عالم ريادة الأعمال، وتمكين المرأة، وتقليل معدلات البطالة، من خلال توفير مجموعة من الحلول والتسهيلات المالية الذكية لأولئك الذين يصعب عليهم تقديم ضمانات لدى البنوك لبدء مشروعاتهم الصغيرة جدا ومتناهية الصغر.

وشركة تمويلي هي مؤسسة غير مصرفية تخضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، وتأسست عام 2018 برأسمال مصدر بقيمة 75 مليون جنيه، لتمكين صغار رواد الأعمال والنساء والحرفيين من تمويل مشروعاتهم الصغيرة جدا ومتناهية الصغر.

ويتكون هيكل ملكية الشركة من تحالف من 3 شركات هي شركة أيادي للاستثمار والتنمية، وشركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وشركة البريد للاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان