إعلان

بنكا القاهرة والإسكندرية يوقفان شهادات بفائدة مميزة بغرض الاقتراض

12:33 م الإثنين 21 ديسمبر 2020

بنكا القاهرة والإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قرر بنكا القاهرة والإسكندرية إيقاف شهادات ادخار بفائدة مميزة، بغرض الاقتراض بضمانها، وذلك لمراجعة أسعارها وبحث إعادة طرحها مرة أخرى من عدمه، بحسب 4 موظفين بخدمة العملاء في البنكين.

وكان البنكان بدأ في طرح هذا النوع من الشهادات خلال الشهور الماضية من العام الجاري، بهدف تحفيز المبيعات على القروض وإعفاء العملاء من بعض الأوراق اللازمة للقرض والتي كانت تمثل صعوبة عند بعض العملاء مثل مفردات الراتب، أو شهادة إثبات الدخل.

وكان بنك القاهرة طرح نوعين من شهادة البريمو (ديموند) بغرض الاقتراض الأولى بأجل 3 سنوات بنسبة فائدة 13% سنويا ودورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه، والثانية بأجل 5 سنوات بنسبة فائدة 13.5% سنويا ودورية شهرية لصرف العائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه.

أما بنك الإسكندرية فكان يمنح فائدة على شهادة أليكس (42) بأجل 3 سنوات ونصف بعائد سنوي يتراوح بين 11.5% لدورية صرف العائد الشهرية، و11.75% لدورية العائد ربع السنوية.

وهذا النوع من الشهادات يناسب العملاء الذين يرغبون في الحصول على قرض وفي نفس الوقت الاحتفاظ بمدخراتهم في البنك مقابل خصم البنك العائد بالكامل على الشهادة مع إضافة نسبة فائدة فوق عائد الشهادة تبدأ من 2% فأعلى حسب حالة كل عميل.

فيديو قد يعجبك: