إعلان

بنك القاهرة يقترض 30 مليون دولار من صندوق "سند" لتمويل المشروعات الصغيرة

01:41 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2020

خلال توقيع الاتفاقية بين بنك القاهرة وصندوق سند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع بنك القاهرة اتفاقية للحصول على قرض مساند بقيمة 30 مليون دولار من صندوق "سند"، بحسب بيان صحفي من البنك اليوم الثلاثاء.

وقال البنك في بيان صحفي إن سيتم استخدام التمويل لتعزيز القاعدة الرأسمالية وتعزيز قدرة البنك على تمويل عملائه وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر والمنتجين الزراعيين ومساندتهم في تجاوز التداعيات الاقتصادية التي فرضتها أزمة كورونا.

وتمثل تلك العملية التمويلية أول قرض من نوعه يقدمه صندوق سند لأي من البنوك المصرية، وذلك بعد حصوله في يوليو 2020 على ترخيص من البنك المركزي المصري لتوفير رأس مال من الدرجة الثانية للبنوك المصرية بما يسهم في تعزيز قدراتها المالية، وفقًا للبيان.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن الاتفاقية ستعزز قدرة البنك على توفير الحلول التمويلية اللازمة للشركات المحلية في مصر وفي مقدمتها المشروعات متناهية الصغر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه سيتم الاستفادة من التمويل لدعم خطط النمو التي يتبناها البنك والتوسع في مجال الإقراض لمختلف القطاعات الإقتصادية.

وأعربت دانيلا بكمان، العضو المنتدب لمجلس إدارة صندوق سند، في البيان اعتزازها بالتعاون المثمر مع بنك القاهرة لما يمثله من أهمية بالغة فى تعزيز جهود الصندوق في مجال خلق فرص العمل ودعم العمالة في مصر في ظل ارتفاع عدد السكان، وخاصة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقالت إن البنك يمتلك أكبر محفظة تمويل متناهي الصغر بين البنوك المصرية بحصة سوقية تقدر بنحو 25% بالقطاع المصرفي.

فيديو قد يعجبك: