إعلان

مصادر: الحديث عن استئناف خطة طرح بنك القاهرة في البورصة سابق لأوانه

03:42 م الأحد 22 نوفمبر 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مسؤولة مقربة من خطة طرح بنك القاهرة في البورصة، لمصراوي، إن إعادة استئناف خطة طرح بنك القاهرة في البورصة هو حديث سابق لأوانه في ظل الحديث عن بوادر دخول موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت نفس مصادر قالت في تصريحات سابقة لمصراوي، إن استئناف خطة طرح البنك في البورصة لن يحدث قبل عام 2021 وذلك بعد تعافي البورصات العالمية من حالة التراجع بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشارت المصادر إلى أنه ليس من المفضل طرح البنك في البورصة وسط انهيار الأسواق العالمية، بسبب فيروس كورونا الذي أدى إلى تأجيل جميع الطروحات على مستوى العالم حفاظا على قيمة السهم وتحقيق إقبال لمشاركة الجميع في عملية الطرح.

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر بدءا من مارس الماضي.

ولكن البنك أعلن بعد ذلك تأجيل خطط الطرح في البورصة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات سواء العالمية أو المحلية.

وكانت الحكومة اختارت في وقت سابق كلا من المجموعة المالية هيرميس، وبنك إتش إس بي سي لإدارة عملية طرح البنك في البورصة بجانب "بيكر آند ماكينزي" للاستشارات القانونية والمحاماة لتولي دور المستشار القانوني المحلي والدولي.

ويستهدف البنك جمع حوالي 500 مليون دولار من الطرح المرتقب، ضمن برنامج حكومي لبيع أسهم في شركات وبنوك حكومية في البورصة.

وبنك القاهرة هو ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده في البورصة المصرية مطلع 2017 تمهيدا لعملية طرحه.

فيديو قد يعجبك: