التجاري الدولي: تأجيل إصدار القوائم المالية للربع الثالث لحين انتهاء فحص ملاحظات المركزي

11:25 ص الأحد 15 نوفمبر 2020
 التجاري الدولي: تأجيل إصدار القوائم المالية للربع الثالث لحين انتهاء فحص ملاحظات المركزي

البنك التجاري الدولي

كتبت-ياسمين سليم:

قال البنك التجاري الدولي (CIB) اليوم الأحد إنه يعكف حاليًا على دراسة كافة النتائج التي تضمنها الفحص المحدود الذي أجراه البنك المركزي للبنك، مشيرًا إلى أنه أجل إصدار قوائمه المالية في الربع الثالث لحين الانتهاء من المراجعات المطلوبة.

وأضاف البنك في بيان صحفي أرسله للبورصة أنه يدرس كافة النتائج الفحص مع مراقبي الحسابات، بما يمكن في المرحلة الحالية الانتهاء من التقدير الكمي لأثرها عليه.

وبحسب البيان "حتى يومنا هذا وبعد فحص داخلي مبدئي، لا يوجد ما يدعونا لتوقع تأثيرًا جوهريًا معاكسًا على الوضع المالي الحالي للبنك".

وقال البنك إن كافة الأحداث الجوهرية التي يجب الإفصاح عنها وفقًا لأحكام قانون رأس المالي ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة، تنفيذًا لهما، وأن جميع ما لم يتم الإفصاح عنه يدخل في إطار المعلومات التي كفل القانون حماية سريتها بأحكام قواعد سرية حسابات البنوك.

وأضاف أنه على الرغم من التقدم في دراسة الفحص وتقييم الأثر، فإن الأمر لا يزال يتطلب المزيد من الوقت لإمكان الانتهاء بصورة مرضية من إعداد القوائم المالية للربع الثالث من السنة المالية والإفصاح عنها.

وقرر مجلس إدارة البنك في اجتماعه أمس، تأجيل إصدار القوائم المالية حتى الانتهاء من المراجعات المطلوبة وبالتنسيق مع مراقبي الحسابات والبنك المركزي.

وأعلن البنك نهاية الشهر الماضي إن هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك قرر بترك منصبه، وأن مجلس الإدارة قرر تعيين شريف سامي، عضو مجلس إدارة البنك غير التنفيذي ورئيس لجنة الحوكمة والترشيحات، رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي.

وقال البنك المركزي في بيان منفصل إن محافظ البنك المركزي طارق عامر اجتمع مع مجلس إدارة البنك التجاري الدولي والذي تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية لتدارك الملاحظات الرقابية للبنك المركزي على الأخص فيما يتعلق بالرقابة الداخلية ومخاطر الائتمان والعمليات المصرفية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 154620

    عدد المصابين

  • 121792

    عدد المتعافين

  • 8473

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94052636

    عدد المصابين

  • 67196627

    عدد المتعافين

  • 2012662

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي