إعلان

50 مليون دولار تمويلا أوروبيا جديدا للمشروعات الصغيرة عبر بنك القاهرة

03:08 م الجمعة 30 أكتوبر 2020

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه يعتزم ضخ 50 مليون دولار لبنك القاهرة بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للقطاع الخاص.

وقال البنك الأوروبي، على موقعه الإلكتروني، إن القرض المقدم لبنك القاهرة يساعد على تطوير أنشطة الإقراض للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتوسيع نطاق الوصول إلى التمويل للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تفتقر إلى الخدمات.

ويعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على زيادة التمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الموجه إلى القطاع الخاص، مما يتيح وصولاً أكبر إلى التمويل لهذه الشريحة المحرومة إلى حد كبير.

وقال خالد حمزة نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD"، لمصراوي في وقت سابق، إن البنك ضخ تمويلات لمصر تجاوزت 1.156 مليار يورو خلال أول 9 شهور من العام الجاري.

وزادت استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر خلال النصف الأول من العام الجاري ثلاثة أضعاف تقريبا على أساس سنوي لتصل إلى 459 مليون يورو مقابل 166 مليون يورو في عام 2019، بحسب بيان سابق من البنك.

وتعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدء عملياته هناك في عام 2012، حيث استثمر البنك ما يقرب من 7 مليارات يورو في 120 مشروعًا في البلاد، بحسب بيانات البنك.

وفي أبريل الماضي، قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه سيكرس كامل أنشطته لمعالجة جائحة "كوفيد-19"، وإنه يتوقع استثمار حوالي 21 مليار يورو حتى نهاية عام 2021.

وذكر البنك أن جائحة كوفيد-19 أثرت بشدة على تدفقات التجارة والوصول إلى التمويل التجاري، لذلك قام البنك الأوروبي بزيادة الدعم المقدم للتجارة في إطار برنامج تيسير التجارة الخاص به.

فيديو قد يعجبك: