إعلان

مصادر: بنك ABC سينتهي من عملية الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم منتصف الشهر القادم

04:03 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

ABC بنك

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، إن بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC البحريني سينتهي من عملية الفحص النافي للجهالة على بنك بلوم مصر منتصف الشهر المقبل وذلك بعد انتهى منافسه بنك الإمارات دبي الوطني من إجراءات الفحص.

ويتنافس بنكا الإمارات دبي الوطني وABC على الفوز بشراء وحدة بنك بلوم اللبناني في مصر وذلك بحسب ما تم الإفصاح عنه في وقت سابق.

وذكر المصدر إن بنك بلوم خاطب بنك ABC بسرعة الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة وتقديم السعر المالي وذلك للبت في صفقة البيع لصالح أي من البنكين حسب السعر المالي المقدم.

وأكدت المصادر أن بنك ABC يواجه ضغوطا على أرباحه خلال العام الجاري بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد أبدى اهتمامه بصفقة بنك بلوم مصر، بعد أن أعلن البنك اللبناني في أغسطس اعتزامه التخارج من مصر جراء الأزمات المالية في لبنان.

أما بنك ABC فبدأ إجراءات الفحص النافي للجهالة في أواخر سبتمبر، وقال قبلها بأسبوعين محادثات الصفقة لا تزال "في مرحلة أولية لكن ليس من المؤكد أن أي صفقة ستتم".

واستعان ببنك إتش إس بي لتقديم الاستشارات المالية، فيما عين بنك بلوم شركة سي أي كابيتال القابضة لتقديم الاستشارات المالية، ومؤسسة بيكر ماكنزي للاستشارات القانونية.

وكان بنك بلوم مصر أعلن في شهر أبريل الماضي عن موافقة الجمعية العامة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ مليار جنيه من أرباح البنك ليصبح رأس المال 3 مليارات جنيه بزيادة 50% من رأس المال الحالي، لتعزيز حصته السوقية.

فيديو قد يعجبك: