إعلان

بعد أشهر من تحقيق مصراوي... ضبط حاوية كليوباترا "مقلدة" (صور وفيديو)

09:24 م الثلاثاء 26 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
قال مسؤولون، الثلاثاء، إن سلطات جمارك بورسعيد أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من سجائر كليوباترا "مقلدة،" وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من كشف موقع مصراوي عن عمليات إنتاج وتهريب لسجائر كليوباترا بشكل غير قانوني في دول أجنبية.

وأظهرت لقطات مصورة حصرية حصل على عليها مصراوي، مسؤولين من الجمارك وهم يفحصون الحاوية.
وقرر يسري رجب، رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، التحفظ على حاوية السجائر وإخطار الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

جاء الكشف عن السجائر "المقلدة" بعد "إخبارية سرية" بعث بها محمد حسن، مدير إدارة التحليل والاستهداف إلى محمد صبيح، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة، وذلك اثر تعليمات مشددة من كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وكشف تحقيق "كليوباترا.. صُنِعَتْ خارج مصر" المشنور في ديسمبر العام الماضي، من خلال الوثائق والمستندات أن عمليات إنتاج السجائر المقلدة تتم في دولة الجبل الأسود من بداية 2012 إلى بداية 2016، تم خلالها إنتاج وتهريب كميات سجائر كليوباترا تقدر قيمتها السوقية بأكثر من 240 مليون دولار أي ما يزيد عن 4 مليار جنيه مصري.
ويقدر خبراء الجمارك المصرية حجم الأموال الضائعة على الخزانة المصرية خلال تلك الفترة تصل إلى 3 مليار جنيه مصري رسومًا وضرائب، إذا كانت قد أنتجت هذه الشحنات داخل مصر، بالإضافة لخسارة الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" لحصة من مبيعات السوق المصري نظرا لأن الإنتاج يتم تهريبه للبيع في السوق المصري بدلا من إنتاج الشركة الشرقية ايسترن كومباني.
وعلى الرغم من علم الشركة الشرقية "إيسترن كومباني" بعمليات الإنتاج في الجبل الأسود منذ عام 2012، إلا أنها لم تتقدم بطلب تسجيل علامة كليوباترا في الجبل الأسود إلا في أغسطس 2016، لكن الطلب رفض.

فيديو قد يعجبك: