إعلان

رئيس بعثة الإتحاد الإفريقي: لم نرصد عوائق أمام الناخبين في اللجان

05:41 م الجمعة 30 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر عبد الله ديوب، أن الانتخابات تمت في مناخ سلمي للغاية يتميز بالشفافية، مشيرا إلى أن البعثة شاركت فى انتخابات ٢٠١٤ وتثمن جهود الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم الاقتراع.

وقال ديوب - في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة بالقاهرة-، إن البعثة توجه الشكر للحكومة المصرية والشعب والهيئة الوطنية لتسهيل عملها، مشيرًا إلى أننا لا نقدم النصح والارشادات للحكومة المصرية بل نقوم بواجبنا من أجل تعزيز الديمقراطية في البلدان الإفريقية لأننا جميعا ننتمى للقارة الأفريقي ونواجه نفس المصير.

وأوضح أن هناك ممارسات تقوم بها مصر أفضل من بلدان أفريقية أخرى ونريد أن نعممها.

وأكد أنه لم يتم رصد عوائق أمام الناخبين في جميع اللجان، كما لوحظ عدد قليل جدًا للمراقبين الدوليين والمحليين في مراكز الاقتراع، لافتًا إلى أن بعثة الاتحاد الأفريقي تشكر الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف أن البعثة توصي الهيئة الوطنية للانتخابات بأن تواصل التدريب للأفراد الذين يعملون في مراكز الاقتراع، مشيرًا إلى التطور في التعامل مع المواطنين في لجان الاقتراع، لافتا أن البعثة تثمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية لمساعدة ذوي الاحتياحات الخاصة من أجل ممارسة حقهم الانتخابي والوصول إلى اللجان بسلاسة.

وأوضح ديوب أن البعثة توصي المجتمع المدني أن ينخرط بشكل جيد في إجراءات الانتخابات من أجل الحفاظ على مصداقية الانتخابات، والمرشحين أن يكون لهم مندوبين في جميع مراكز الاقتراع للحفاظ على الشفافية داخل مراكز الاقتراع.

وردا على أسئلة الصحفيين، أعرب عن انبهاره بمشاركة المرأة في التصويت وأيضا في داخل اللجان وهذه رسالة ممتازة من المواطنة المصرية إلى نساء أفريقيا لممارسة حقوقهن الديمقراطية، داعياً الأحزاب السياسية في أفريقيا بشكل عام إلى الانخراط في العمل السياسى بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك: