إعلان

بعد إطلاق أسماء الشهداء على المدارس.. ننشر المسميات الجديدة للمراكز الانتخابية

08:09 م الجمعة 23 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

حصل "مصراوي" على الأسماء الجديدة للمراكز الانتخابية، المقرر إجراء العملية الانتخابية بها في 26 و27 و28 مارس الجاري، وذلك بعد تغيير أسماء عدد من المدارس في بعض محافظات مصر على أسماء شهداء الجيش والشرطة.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أمس الخميس، وضع المسميات القديمة للمراكز الانتخابية (مقار المدارس التي تتضمن اللجان الانتخابية الفرعية)، إلى جانب المسميات الجديدة لتلك المراكز على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة أثناء عملية استعلام المواطنين عن أماكن ومقار مراكزهم الانتخابية، تيسيرًا على المواطنين، ومنعًا لوقوع أية التباس في شأن الموطن الانتخابي الذي سيدلون فيه بأصواتهم خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها تلقت استفسارات عديدة من المواطنين مفادها أنهم ليسوا على دراية بأسماء وأماكن المراكز الانتخابية بالمدارس، التي يقع بها لجانهم الانتخابية، في ضوء تغير مسميات العديد من تلك المدارس مؤخرًا بإطلاق أسماء شهداء القوات المسلحة والشرطة عليها، بقرارات من المحافظين وعددها 804 مراكز انتخابية.

وأكدت الهيئة حرصها على أن يكون الناخبون على بينة تامة بموطنهم الانتخابي وأماكن المراكز التي سيدلون فيها بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية، تيسيرًا عليهم اثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم باعتبار أن هذا الأمر أحد أهم الاختصاصات الأصيلة للهيئة.

ويتنافس على السباق الانتخابي كلًا من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

من المقرر أن تجرى عملية التصويت في 367 لجنة عامة، و13 ألف 706 لجان فرعية موزعين على 27 محافظة، فيما وصل عدد المراكز الانتخابية داخل مصر 10989 مركزًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان