إعلان

محكمة جنوب القاهرة تتسلم أوراق الانتخابات الرئاسية.. وتواصل إبلاغ القضاة

12:14 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود السعيد:
تسلمت محكمة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مجدي خليفة، أوراق الانتخابات الرئاسية المتضمنة كشوف الناخبين واللجان وكافة ما يتعلق بعملية التصويت، عدا بطاقات الاقتراع.

وتواصل المحكمة إبلاغ القضاة التابعين للمحكمة بأماكن اللجان التي يشرفون عليها خلال الانتخابات الرئاسية، بالتزامن مع التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمينهم، وتأمين أوراق الانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أرسلت أوراق الانتخابات الرئاسية إلى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 38 محكمة، حتى يتسنى تخزينها وضمان عدم تأخرها.

وأوضحت الهيئة في تصريحات صحفية، أن قراراها يأتي تمهيدا لتوزيع المظاريف على كل قاضي بحسب اللجنة التي سيشرف عليها، من داخل الصالات المغطاة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، قبل يوم من الاقتراع.

ومن المقرر أن تصل أوراق الاقتراع المؤمنة إلى المحاكم الابتدائية في المحافظات تباعا، لتخزينها حتى قبل يوم من الاقتراع ثم نقلها إلى الصالات، حيث سيتم تسليم القضاة المظاريف الانتخابية بالصالات المغطاة التابعة لوزارة الشباب بجميع المحافظات، نظرا لضيق الطرق أمام بعض المحاكم الابتدائية وعدم تجهيزها.

وضمت القائمة النهائية للانتخابات الرئاسية المقبلة، المرشحين عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية، برمز النجمة، في مواجهة موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد والذي سيخوض الانتخابات برمز الطائرة.

وينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.
وأجريت الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس الجارى،بينما ستجرى فى داخل مصر أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

فيديو قد يعجبك: