إعلان

"أبو شقة": الوفد سيقدم مرشحًا لرئاسة الجمهورية 2022

12:32 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:
كشف المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح على رئاسة الحزب، أن ترشحه على منصب رئاسة الحزب العريق لم يكن قرارًا شخصيًا له، بل كان قرارًا جماعيًا لعدد كبير من قيادات الحزب في الهيئة العليا والمحافظات.

وقال أبو شقة، خلال لقائه أعضاء الهيئة الوفدية بمحافظة سوهاج: "كنت أتمنى ترشح محمد عبدالعليم داود أو حسين منصور نائبا لرئيس الحزب، وكنت سأتقدم صفوف المساندين لمن يتفق عليه منهما، بعيدًا عن أي مصالح أو أهواء شخصية، وقلت هذا الكلام لعدد من القيادات المنتمية لجيل الوسط".

وتابع: "كنت سأقف خلف من يترشح، ولكن كان القرار الغالب من زملائي أبناء جيل الوسط الذين قضوا أكثر من ثلاثين عامًا بين أروقة الحزب، ومن بينهم حسين منصور ومحمد عبدالعليم، ضرورة ترشحي لتحقيق المواجهة الجماعية الشاملة، لعدد من المشكلات الكبيرة والخطيرة التي يتعرض لها الحزب حاليًا، وهذا الموقف يعنى أن هناك رغبة جماعية في إنقاذ الحزب من الخطر، فكان تقديم المصلحة العامة على الرغبات الشخصية للأفراد، وهذا هو سر استقبال الوفديين لنا بكل الصدق والحب في كل مكان".

وأضاف: "رجال الحزب يجب أن يقفوا وقفة قوية لمواجهة أي مغامر يريد اختطاف الحزب عن طريق المال أو غيره، ويجب على الوفديين أن يقفوا على قلب وعقل وفكر وإرادة رجل واحد لمواجهة أى تهديد لكيان الحزب، وعلينا أن نتكاتف جميعًا لنضع الوفد في المكانة التي تليق بحزب عريق وإلا سيتم تشييعه إلى ما وراء التاريخ، وسيصبح ذكرى نجتر تفاصيلها بكل حسرة وألم".

وقال: "سأعمل بقيادة جماعية للاستعداد بكل قوة لانتخابات المحليات والبرلمان القادمة ونجهز مرشحًا لانتخابات رئاسة الجمهورية 2022، ونعطي الضوء الأخضر لكل الكفاءات الوفدية المتوفرة في كل المجالات لتقديم اقتراحاتهم المتعلقة بتخصصاتهم تمهيدًا لإعلان تصوراتنا الوفدية لحل مشكلات مصر المختلفة".

وواصل أبو شقة: "لا توجد خلافات شخصية بيني وبين الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، ولكنها اختلافات في وجهات النظر المتعلقة بإدارة الحزب، وإذا قُدر لي رئاسة الوفد سأقيم حفلًا كبيرًا تشهده مصر كلها لتكريم البدوي حبًا ووفاء لدوره خلال الفترة التي أدار فيها الحزب، وهذا الحفل سيكون ترسيخًا لمبادئ وثوابت وقيم ومبادئ حزب الوفد وهي الوفاء والاحترام وليس التآمر والتجريح".

كان أبو شقة التقى أعضاء الهيئة الوفدية في محافظة سوهاج برئاسة أنور بهادر، عضو الهيئة العليا وأمين الصندوق المساعد للحزب، وحضر اللقاء طارق سباق، ومحمد عبدالعليم داود، نائبا رئيس الحزب، وطارق تهامي وكاظم فاضل، مساعدي السكرتير العام، وعباس حزين، ومحمد فؤاد عضوا الهيئة العليا.

فيديو قد يعجبك: