إعلان

سكرتير عام المنوفية يلتقي وفد إفريقي للوقوف على استعدادات الانتخابات

07:36 م السبت 07 نوفمبر 2015

سكرتير عام المنوفية يلتقي وفد إفريقي للوقوف على اس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

التقى اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظ المنوفية، اليوم السبت، وفدًا من المعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في إفريقيا EISA للوقوف على استعدادات المحافظة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وقال سكرتير عام المحافظة إن عدد الناخبين المسجلين بالقوائم مليونين و403 ألاف و141 ناخبًا، مقسمين على 9 لجان عامة و1089 لجنة فرعية بـ523 مقر انتخابي للإدلاء بأصواتهم على 20 مقعدًا للفردي و5 للقائمة بإجمالي 25 مقعدًا.

وأكد السكرتير العام لأعضاء الوفد أن الاستعداد يجرى على قدم وساق بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى الدور الفعال للإعلام في توعية الناخبين بأهمية المشاركة الإيجابية إلى جانب الدور الفعال لمديرية الثقافة في المحافظة عن طريق عقد الندوات التثقيفية للناخبين على مستوى المحافظة.

وأشار إلى الدور الهام والفعال لمنظمات المجتمع المدني، مؤكدًا أن المحافظة لم تشهد أي مشكلات بين المرشحين بخصوص الدعاية الانتخابية نظرًا لطبيعة المنوفية السكانية والثقافية المتميزة، مضيفًا أن رؤساء المراكز والمدن التقوا المرشحين قبيل بدء الدعاية الانتخابية لاطلاعهم على التعليمات والتأكيد على التزام المرشحين بها.

وأكد الشيخ في حديثه على أهمية مشاركة المواطنين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي ستفرز البرلمان المقبل خاصة أنه سيناقش عدة مسودات قوانين هامة للغاية.

يذكر أن المعهد الانتخابي للديمقراطية المستدامة في إفريقيا EISA هو أحد المنظمات الهادفة إلى نشر الديمقراطية والتأكد من مصداقية وشفافية العمليات الانتخابية وتعزيز مشاركة المواطنين وتعزيز المؤسسات السياسية للديمقراطية المستدامة في إفريقيا حيث تأسس المعهد بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: