إعلان

وزير التعليم يدعو المواطنين لإعلاء مصلحة مصر والمشاركة بانتخابات النواب- صور

02:13 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
وجه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، رسالة لكل مواطن في مصر بضرورة المشاركة في الانتخابات لإفراز برلمان قادر على مواجهة التحديات، مشددًا على ضرورة إدلاء كل مواطن بصوته، والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، لإعلاء مصلحة الوطن فوق أي مصالح شخصية.
 
وأكد الهلالي -بعد الانتهاء من الإدلاء بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية- اليوم الأحد، بلجنة مدرسة الإمام محمد عبده الابتدائية بالمنصورة، أن المرشح يجب أن يضع مصلحة مصر فوق أي اعتبار، موجهًا له النصيحة بأن يبتعد عن أي اعتبارات ايدلوجية أو حزبية أو أي انتماءت سياسية وأن يكون على قدر المسئولية.
 
وعن تجهيز المدارس لاستقبال الناخبين، قال الهلالي إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة فى المدارس للمشاركة في هذا العُرس الديمقراطي، مشيرًا إلى أن جميع المدارس التي تجري فيها انتخابات المرحلة الثانية، تم منحها إجازة في يومي الانتخابات، وفيما يتعلق بمرحلة الإعادة تمنح الإجازة لمدارس الدوائر التي تجرى بها الإعادة فقط.
 
وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الأحد، وتستمر على مدى يومين.
 
يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.
 
وبدأ تصويت المصريين بالخارج يوم السبت ومن المقرر أن ينتهي اليوم.
 
ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.
 
وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.
 
وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.
 
ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

فيديو قد يعجبك: