إعلان

محافظ الجيزة يتابع من غرفة العمليات المركزية سير العملية الانتخابية في مرحلة الإعادة

09:53 ص الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة -أ ش أ:

يتابع محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة سير جولة الإعادة للمرحلة الأولى في الانتخابات البرلمانية.

وذكر مصدر مسئول بالغرفة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحافظ يتابع حاليا بدء سير الانتخابات البرلمانية بلجان المحافظة من خلال غرفة العمليات، ويقوم بالتنسيق مع اللجان لمتابعة انتظامها في استقبال الناخبين.

يتابع سير العملية الانتخابية برفقة المحافظ جميع قيادات المحافظة أبرزهم اللواء أسامة شمعة، واللواء علاء الهراس، والدكتور منال عوض نواب المحافظ واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام.

يذكر أن هناك نحو 4,8 مليون ناخب بمحافظة الجيزة سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة الإعادة لاختيار نوابهم في برلمان 2015، وتم إنهاء الاستعدادات كافة لإجراء الانتخابات على مستوى 550 مركز انتخابي يضم 2219 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

وقد بدأت عمليات التصويت في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية (مجلس النواب 2015) في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم والتي تستمر حتى الساعة التاسعة مساء على مدى يومين.

وتجرى في 14 محافظة هي: الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح..فيما يواصل المصريون في الخارج، اليوم أيضا، عمليات الاقتراع داخل 139 مقرا للبعثات الدبلوماسية المصرية في اليوم الثاني، والأخير لعمليات التصويت في الانتخابات.

وتمثل انتخابات مجلس النواب، والتي تجرى على مرحلتين الاستحقاق الثالث، والأخير من خريطة المستقبل السياسية التي أعقبت ثورة 30 يونيو لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية للدولة.

وتقتصر جولة الإعادة في هذه المرحلة من الانتخابات على المقاعد الفردية حيث تمكنت قائمة (في حب مصر) من الفوز في قطاعي (شمال، ووسط وجنوب الصعيد)، و(غرب الدلتا).

وينتخب كل ناخب عددا من المرشحين على المقاعد الفردية وفقا لما هو مقرر في دائرته، والذي يتفاوت من دائرة انتخابية إلى أخرى، ويتراوح ما بين مقعد واحد إلى أربعة مقاعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان