إعلان

بالفيديو - طفل يعمل بحملة مرشحة في إمبابة: "بعتبرها زي أمي"

07:39 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

طفل يعمل بحملة مرشحة في إمبابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

تصوير - علياء عزت:

رصدت عدسة مصراوي، طفل يعمل بحملة مرشحة بمنطقة إمبابة، مشيرًا إلى أنه يعمل معها لأنها "ست محترمة، وجارتي.. أعمل مع الدكتورة شادية منذ بداية الحملة ونفسي تكسب وهي زي مامتي، والدكتور محمد مهران لأنه جاري أيضًا ".

وأشار الطفل ذو الـ 15 عامًا، إلى أنه تطوع في الحملة منذ بدايتها، "وبلف على المدارس، لأني بحب أساعد الناس".

وتشهد اللجان بمنطقة إمبابة إقبالا ضعيفًا مع اقتراب نهاية اليوم الثاني من المرحلة الأولى للانتخاب مجلس نواب 2015.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمس في 14 محافظة لاستقبال الناخبين من التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة مساء.

وشهد اليوم الأول إقبالاً ضعيفًا من قبل الناخبين، وأعلنت الحكومة أن اليوم الاثنين نصف يوم عمل حتى تمنح العاملين فرصة للتصويت في الانتخابات البرلمانية.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة "لا يمكن حصر نسب المشاركة في الاقتراع إلا بعد انتهاء عملية الاقتراع بنهاية اليوم الثاني".

وتحسم المرحلة الأولى من الانتخابات 286 مقعدًا بمجلس النواب الذي تغير اسمه في دستور 2014 بعد أن كان يطلق عليه مجلس الشعب. وتجرى هذه الجولة في محافظات مناطق جنوب وغرب البلاد.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية نوفمبر المقبل. ويحق لأكثر من 27 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في هذه الجولة.

ويشارك في تأمين هذه الجولة نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة. وتتابع هذه الانتخابات 87 منظمة، من بينها ست منظمات دولية، ويشرف على إجراءها 16 ألف قاض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان