إعلان

الخارجية: انتهاء استعدادات سفارات مصر بالخارج للانتخابات البرلمانية

02:30 م الأحد 11 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية، أن السفارات المصرية في الخارج أنهت الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات البرلمانية من خلال تدريب القائمين على العملية الانتخابية وإمداد السفارات بأجهزة حديثة للتيسير على المصريين المقيمين بالخارج.

وأضاف لوزا -في تصريحاته لبرنامج "مباشر من العاصمة" المذاع على قناة "أون تي في"- اليوم الأحد: "تم إرسال كافة البيانات للسفارات، والسفارات المصرية لديها استعداد للرد على استفسارات المواطنين، والانتخابات البرلمانية ستبدأ يوم السبت 17 أكتوبر الجاري، وهو يوم إجازة في عدد من الدول العربية مما يشجع عدد كبير من المواطنين على المشاركة في الانتخابات".

وعن خطة وزارة الخارجية للتعامل مع الدول العربية ذات الكثافة التصويتية أشار نائب وزير الخارجية لتوفير الوزارة عدد أكبر من أعضاء السفارات في الدول العربية ذات الكثافة التصويتية فضلا عن تجهيزات داخل وخارج السفارات وتوفير أتوبيسات لنقل المواطنين لأماكن الاقتراع للتيسير عليهم.

وطالب نائب وزير الخارجية عدم الاستسلام للشائعات التي تحذر من المشاركة في الانتخابات البرلمانية بسبب اضطرابات في محيط السفارات المصرية بالخارج، مؤكدا أن العملية الانتخابية ستجري في أمان وسلام.

فيديو قد يعجبك: