إعلان

المصريون في إيطاليا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

08:40 ص الخميس 15 مايو 2014
المصريون في إيطاليا يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

تصويت المصريين بالخارج


روما – (أ ش أ):

بدأ المصريون المقيمون في إيطاليا بالتوافد الحثيث إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تسجل المحطة الثانية والأهم في استحقاقات خريطة المستقبل للمرحلة الانتقالية, لاختيار رئيس الجمهورية الجديد.

ويتنافس ف الانتخابات عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وفتح المقار الانتخابية في السفارة المصرية بروما والقنصلية العامة في ميلانو أبوابها لاستقبال الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء لمدة اربعة أيام.

وكانت السفارة في روما والقنصلية المصرية العامة في ميلانو قد دعت الجاليات المصرية المقيمة في إيطاليا "سواء بشكل دائم أو مؤقت" بالتوجه الى المقار الانتخابية لممارسة الحق الدستوري بالتصويت في الانتخابات من أجل تأكيد المشاركة في بناء النظام الديمقراطي الذى يتطلع إليه كافة أبناء الشعب المصري".

وقامت القنصليات العامة في روما وميلانو بأخطار السلطات المحلية في روما وميلانو بمواعيد التصويت في الانتخابات الرئاسية لاتخاذ الإجراءات الأمنية واللوجيستية لضمان إتمام عملية التصويت بشكل سهل ويسير وآمن.

وصرح قنصل مصر العام في ميلانو السفير على الحلواني لوكالة أنباء الشرق الأوسط في ميلانو, أن التسهيلات التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تسمح للمواطنين المصرين المتواجدين في الخارج بشكل مؤقت، لغرض السياحة أو العلاج، بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية سواء داخل سفارة أو قنصلية للتصويت طالما أن اسمه مدرج في قاعدة بيانات الناخبين بوزارة الداخلية المصرية ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.

وأضاف أنه قد تم تعزيز القنصلية العامة في ميلانو بكوادر فنية وافدة من الخارجية المصرية لمواجهة زيادة الأعداد المتوقعة من الناخبين , بما يسمح باستقبال خمس ناخبين بقاعة التصويت في نفس الوقت و لمنع التكدس او الملل لدى المنتظرين.

كما قامت القنصلية العامة في روما وميلانو بإجراء اتصالات هاتفية مباشرة مع أبناء الجاليات المصرية المنتشرة في أنحاء إيطاليا وإرسال كميات كبيرة من الاعلانات المطبوعة الى اماكن تجمع المصريين، والمتاجر المصرية المنتشرة في أنحاء إيطاليا, تتضمن كافة تفاصيل الاجراءات الانتخابية، لاطلاعهم على مواعيد إجراء الانتخابات والرد على استفساراتهم بشأن قواعد التصويت.

وتابع السفير الحلواني أن سلطات الأمن في ميلانو قررت إغلاق الشوارع المؤدية للقنصلية نهائيا امام حركة المرور، إلا لقاطني المنطقة، ونشر قوات امنية متعددة الافرع لتأمين المقر الدبلوماسي وضمان سلامة الناخبين والعملية الانتخابية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي