إعلان

إضاءة مستشفيات جامعة عين شمس باللون البرتقالى احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى

03:39 م الجمعة 22 سبتمبر 2023

كلية الطب جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس عدد من الفعاليات احتفالا باليوم العالمي سلامه المرض. والذي يقام بالتعاون مع مكتب ممثل منظمة الصحة العالمية وحددته منظمة الصحة العالمية في السابع عشر من سبتمبر من كل عام.

وأكد الدكتور طارق يوسف، مدير المستسفيات، على ضرورة الاهتمام بسلامة المريض وسلامة الدواء في كافة مجالات الممارسة الطبية، وأن معايير الجودة ومكافحة العدوى أصبحت جزء هام في كافة التخصصات الطبية.

ولفت النظر إلى حصول عدد من مستشفيات جامعة عين شمس على أعتماد GAHAR والتى حصلت عليها مستشفى الشهيد أحمد شوقى لطب المسنين والتى تعد الأولي و الرائدة في الشرق الأوسط في تخصص طب المسنين الذي يشمل الكشف المبكر و علاج و متابعة كافة الأمراض المزمنة للمسنين.

ونقل الدكتور جاسر الكريم ممثل عن مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، تحيات الدكتورة نعيمه القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، للجامعة والدكتورة غادة فاروق علي الدعم المستمر والتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، موضحا أن الهدف من هذا الإحتفال هو نشر ثقافة سلامة المرضى، مضيفا أن الجودة عنصر هام جدا عند تقديم الخدمة الطبية.

وأضاف أن التغطية الصحية الشاملة تقدم رعاية صحية ذات جودة لتقليل الأضرار الصحية والاقتصادية التابعة لها.

وأشاد بالتوجهه الرئاسى لمبادرة التأمين الصحى الشامل كأحد أهم مبادرات تطوير القطاع الصحى بمصر بالهيئات والقطاعات لتقليل الخطر و أعداد الوفيات وحماية المرضى وتقديم أفضل رعاية لهم.

وأشارت الدكتورة مهى تحيوى إلى حرص الجامعة الدائم على إقامة هذه الإحتفالية سنوياً كما يتم إنارة الكلية والمستشفيات باللون البرتقالى كجزء من الفعاليات وكذلك الأنشطة والمعارض المقدمة بمستشفيات جامعة عين شمس والتى تقدم خبرة عظيمة لدى العاملين بها وأثرها على الجودة الصحية وسلامة المرضى.

كما شجعت على أهمية حصول جميع المستشفيات الجامعية وخاصه جامعة عين شمس على إعتماد GAHAR ومازال الحلم مستمر فى حقبة قوية بحصول مستشفى العبور والتخصصى والدمرداش على الاعتماد.

تضمنت الفاعليات عرض مجموعة من الأفلام التوعوية و فيديو وبوسترات ومحاضرات علمية استمرت على مدار اليوم عن سلامة المريض والاهتمام بالاستماع لشكوى المريض ومساندته وتحسين أمان المريض وتقديم الخدمة الصحية مع استمرار اقامة العديد من المعارض بعدد من مستشفيات جامعة عين شمس منها مستشفى الشهيد أحمد شوقى لطب المسنين وأكاديمية القلب ومستشفى الباطنة ومستشفى النساء والتوليد ومستشفى امراض وجراحات القلب والصدر.

واشتملت كذلك الفعاليات عقد ندوة توعية مجتمعية للمواطنين والعاملين بالجامعة بمدرج البنهاوى بكلية الطب عن الاستخدام الآمن للدواء واشتملت الندوة كشف لقاع العين للسادة العاملين والموظفين بالكلية.

وأشتملت فعاليات الندوة على عرض برنامج "أصحاء" للرعاية الصحية الشاملة والذي يقدم خدمات صحية للعاملين في جامعة عين شمس باستخدام تكنولوجيات حديثة

كما عرضا منى عبد السلام أستاذ الغدد الصماء ونور الدین حسین أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس معلومات عن الوقاية من السكر وأمراض الشبكية المصاحبة.

كما تم عرض نتائج حملة كشف قاع العين والذي تم من خلاله فحص حوالى ٢٥٠ موظف وكشف عن وجود اعتلال شبكي لعدد 47 منهم ثم كشف قاع عين متخصص لهم عقب انتهاء الندوة من قبل د آلاء جعفر الاخصائي بقسم جراحة و طب العيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان