إعلان

من بينهم خريجي كلية الشرطة.. 5 شروط للقبول بالدراسات العليا بحقوق القاهرة

12:39 م الإثنين 03 يوليو 2023

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أعلنت كلية الحقوق جامعة القاهرة شروط التقدم للدراسات العليا للعام ماجستير ودكتوراه للجامعي الجديد لمختلف الشهادات التي يحق لها التقدم من بينهم خريجي كلية الشرطة والتعليم المفتوح.

واشترطت الكلية للتقدم وجوب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الليسانس في الحقوق، أو ما يعادلها بتقدير حد أدنى (جيد)، وبالنسبة لخريجي التعليم المفتوح: يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أما خريجي جامعة الأزهر يشترط تخصص شريعة وقانون.

وفيما يخص خريجو كلية الشرطة فيشترط أصل بيان درجات مرسل من كلية الشرطة + موافقة جهة العمل، أما الحاصلون على شهادة التخرج من الجامعات غير المصرية وغير المعتمدة لا تقبل شهادة المؤهل بدون ختم الشهادة والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وبشأن الأوراق المطلوبة للتقديم، أوضحت الكلية أنها تتمثل في أصل شهادة الليسانس حد أدنى (تقدير جيد)، وأصل شهادة الميلاد (كمبيوتر)، وصورة الموقف من التجنيد، وصورة من الرقم القومي، و4 صور شخصية، وفي حالة ما إذا كان المؤهل تعليم مفتوح يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، ويجب إحضار أصل شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى استمارة طلب الالتحاق موقع عليها. قم بتحميلها من هنا والتوقيع عليها، وإيصال سداد الرسوم .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان