إعلان

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية تنظم زيارات ميدانية لمشروعات قومية

12:30 ص الإثنين 19 يونيو 2023

جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية تنظيم الجامعات زيارات ميدانية للطلاب إلى المشروعات القومية بجميع أنحاء الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بهدف تعريف الطلاب بإنجازات الدولة المصرية، وتعريفهم بما يجرى إنجازه على أرض الواقع في مختلف القطاعات.

وفي هذا الإطار، نظمت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتور هبة فاروق سالم رئيس الجامعة، سلسلة من الزيارات الميدانية للطلاب للعديد من المشروعات القومية في مختلف أنحاء الجمهورية.

ونظمت الجامعة، زيارة ميدانية لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي إلى مشروع "سايلو فودز للصناعات الغذائية" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية؛ حتى يتعرف الطلاب على أحد أكبر الصروح الصناعية للصناعات الغذائية بالشرق الأوسط وإفريقيا، والتعرف على عدد المصانع وخطوط الإنتاج الموجودة بها، والمنتجات الخاصة بالشركة، وشرح دور الشركة في تعزيز الصناعة الوطنية ودعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وزار طلاب برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية مصنع النصر للكيماويات الوسيطة بالسادس من أكتوبر، وتعرف الطلاب على دور الشركة وقطاعاتها المختلف، وخطوط الانتاج الخاصة بالقطاع الطبي والصحي والصناعي والزراعي، ودور الشركة الرائد في جائحة "فيروس كورونا" بالآونة الأخيرة نظرًا لما تنتجه الشركة من أدوات تعقيم وتطهير.

كما استقبل معهد بحوث الإلكترونيات، طلاب برنامج تكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات، وشملت فعاليات الزيارة الميدانية تقديم عروض تعريفية بكافة أنشطة المعهد، وإطلاع الطلاب على مشروع مدينة العلوم لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، وكذلك مشروع الغرفة النظيفة، واستعراض مراحل الإنشاءات الثلاثة، فضلًا عن تفقد الطلاب للمعامل المركزية بالمعهد.

وأوضحت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، أن الزيارات الميدانية للطلاب تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض الوطن، مشيرة إلى أن الزيارات تستهدف دمج الطلاب في خطط التنمية وربطهم بها، وتعريفهم بما يجرى إنجازه على أرض الواقع، بما يُحقق مزيدًا من التكامل، فضلًا عن التدريب الميداني المهاري للطلاب لإعدادهم لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه من مشروعات تنموية بأعلى المعايير والمواصفات، وتواجد خبرات متميزة تطبق أحدث التكنولوجيات بالمشروعات القومية، وأشاروا إلى أن زيارة المشروعات القومية كانت مفيدة للغاية وستعمل على الارتقاء بطموحهم لرفع اسم مصر عاليًا، مُعربين عن تطلعهم لتكرار مثل تلك الزيارات مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: