إعلان

للعام الثانى على التوالى.. صيدلة "مصر للعلوم والتكنولوجيا" في تصنيف شنغهاي العالمي

08:42 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

حققت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجياً، إنجازاً جديداً على المستوى الدولى، بتواجدها بالتصنيف العالمى الصينى "شنغهاي" فى تخصص العلوم الصيدلانية للعام الثاني على التوالي.

وتحرص الجامعة تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء، على الابتكار والبحث العلمى، لمواكبة تطورات التعليم الجامعي وفق أحدث الأساليب العلمية.

كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن نتائج تقرير تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية لعام 2023، الذي يشمل أفضل 5 آلاف جامعة على مستوى العالم.

وأدرجت 28 جامعة مصرية في هذا التصنيف، وأوضح الوزير أن الجامعات المصرية حققت تقدمًا جديدًا في نتائج هذا العام، مؤكدًا اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023.

وأعربت الدكتورة رحاب عبد المنعم عميد كلية الصيدلة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادتها بهذا الإنجاز الكبير، مؤكدة أن تواجد الجامعة بين كبرى الجامعات يؤكد ريادتها محليا ودوليا.

وأكدت أن هذا الإنجاز يتوافق مع منهجية تطوير الجامعة التي توليها إدارة الجامعة الأهمية القصوي، موضحة أن ذلك يأتى في ضوء تنفيذ استراتيجية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتنفيذا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان