إعلان

لطلاب حقوق القاهرة.. كيف تحصل على الدعم الاجتماعي الخاص بالجامعة؟

06:21 م الخميس 29 سبتمبر 2022

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:
كشفت كلية الحقوق بجامعة القاهرة، شروط الحصول على الدعم الاجتماعي للطلاب، والمتمثل في تخفيض المصروفات الدراسية أو إعفاء الطالب من سدادها.

وقالت كلية الحقوق بجامعة القاهرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" في منشور، جاء فيه: "إنه يوجد داخل الكلية صندوق التكافل الاجتماعي وذلك لتحقيق الضمان الاجتماعى للطلاب".

وأوضحت كلية الحقوق جامعة القاهرة، أن من شروط حصول الطلاب على الدعم الاجتماعي، أن يكون مستجدًا في الفرقة الدراسية، مشيرة إلى أنه يجب على كل من يرغب في الحصول على الدعم الاجتماعي التوجه إلى إدارة رعاية الشباب، ويكون معه جميع المستندات المطلوبة للتقديم.

وينشر "مصراوي" الأوراق المطلوبة من الطالب، للتقديم في صندوق الدعم الاجتماعي بالكلية، والتي جاءت كالآتي:

- على الطالب إحضار صورة بطاقة الأم والأب ولإخوة وصور شهادات الميلاد للإخوة الصغار، وفي حالة وفاة إحدى الوالدين إحضار صورة من شهادة الوفاة.
- ضرورة إحضار بيان مفردات مرتب، إذا كان الأب أو الأم يعملان في القطاع الحكومي، وفي حالة المعاش أو الوفاة إحضار بيان معاش.
- وفي حالة عدم عمل الأم أو الأم أو عملهما في مجال الأعمال الحرة، على الطالب إحضار بحث إجتماعي وذلك عن طريق أخذ خطاب من رعاية الشباب بالكلية موجه للشئون الاجتماعية بمحل السكن.
- بالنسبة لتقديم طالب الفرقة الأولى، يضاف صورة لبطاقة الترشيح الخاصة به مع الأوراق المطلوبة.

فيديو قد يعجبك: