إعلان

برنامج دبلوم وماجستير جديد في علوم التراث والترميم بالجامعة اليابانية| الشروط والتفاصيل

01:49 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم برنامج دبلوم وبرنامج ماجستير جديد في علوم التراث في تخصصات إدارة المتاحف وعلوم الترميم.

وأوضح الدكتور السيد حميدة، مدير البرنامج، إن التقديم بالبرنامج فى تخصص إدارة المتاحف متاح لجميع الخريجين، بينما تخصص علوم الترميم فهو متاح فقط لخريجي الترميم والهندسة والعلوم والجيولوجيا.

وقال حميدة، إن برنامج علوم التراث هو برنامج فريد في مصر والمنطقة وموجه للطلاب المحليين والدوليين، مشيرا إلى أنه يقوم بالتدريس نخبة من أساتذة علوم التراث المصريين واليابانيين، فضلا عن كورسات مشتركة مع جامعة تسوكوبا وجامعة واسيدا باليابان.

وأضاف أن علوم التراث تعني الدراسات العلمية للتراث من أجل الحفاظ عليه وإدارته إدارة فعالة ورشيدة من خلال العلوم التطبيقية والهندسة بتخصصاتها المختلفة.

ولفت إلى أن البرنامج يستهدف حديثي التخرج والباحثين المتميزين الراغبين في الحصول على مهارات علمية وعملية تطبيقية تتماشى مع متطلبات سوق العمل خاصة مع ما تشهده مصر من افتتاحات كبرى للمتاحف العصرية والصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن البرنامج يمنح الطالب درجة الدبلوم بعد اجتياز عدد ٢٤ ساعة معتمدة خلال عام ويحق له التقدم بعدها للحصول على درجة الماجستير البروفيشنال بعد اجتياز عدد ثلاثة كورسات أخرى ومشروع تخرج واكتمال عدد ٣٦ ساعة معتمدة والماجستير البروفيشنال لا يتطلب عمل رسالة أو نشر دولي.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، يتقدم الطالب من خلال ملء استمارة التقديم على موقع الجامعة الإلكتروني، وتعلن نتيجة اختبارات القبول في ٢٨ أغسطس وتبدأ الدراسة بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة وكذلك مقر الجامعة بالقرية الذكية بالقاهرة في ٢ أكتوبر ٢٠٢٢.

ويقدم البرنامج عدد كبير من المنح لطلابه المتميزين بمساعدة الجهات المانحة وبعض الشركات الخاصة، فضلا عن توفير جميع الامكانيات من معامل وبرامج متطورة ومكتبات بشكل كامل للطلاب.

وتجري الدراسة ببرنامج الدبلوم البروفيشنال يومان فقط خلال الأسبوع وللالتحاق بالبرنامج علي الطالب اجتياز اختبارات القبول وهي امتحان في التراث وامتحان في اللغة الإنجليزية لمن ليس لديه شهادة دولية في اللغة الإنجليزية.

وبالنسبة لطلاب علوم الترميم هناك اختبار في الكيمياء وجميع الاختبارات مدتها ساعتين، بالإضافة إلى مقابلة شخصية مع مدير البرنامج وأحد أعضاء هيئة التدريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان