إعلان

جامعة الإسكندرية تستعرض تقارير الكليات في المجالات التنموية والخدمية

10:08 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة التقارير المقدمة من عدة كليات في المجالات التنموية والخدمية المختلفة.

وقدم الدكتور وليد عبد العظيم وكيل كلية الهندسة، تقرير عن جهود جامعة الإسكندرية في مُواجهة قضية التغيرات المُناخية، حيث أشار التقرير إلى قيام الجامعة بعقد عدد من ورش العمل والمؤتمرات داخل كلياتها لدراسة وتطبيق كل ما توصلت إليه الدراسات العملية في هذا الشأن.

وتضمن التقرير أبرز المشروعات التي شاركت فيها جامعة الإسكندرية في إطار دورها في خدمة المجتمع مثل مشروع توشكي، تطهير الترع، مبادرة حياة كريمة، مشروع محور المحمودية، وبشائر الخير، القوافل المجتمعية الطبية المتكاملة، ومعالجة مياه الصرف، ومشروع استراتيجية إدارة الأمطار وذلك من خلال المركز الهندسي بكلية الهندسة.

وأوضح أن ما حققته تلك المشروعات من تنمية عمرانية وخدمة للمجتمع والبيئة وتحسين للطاقة، كما استعرض أهم المشروعات البحثية التي شاركت فيها الجامعة ومخرجاتها وبراءات الاختراع والبحوث التطبيقية.

واستعرض الدكتور مهاب عبد الرازق وكيل كلية التربية الرياضية بنين، تقرير عن معرض المنتجات التراثية والحرفية والذي نظمته الكلية للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبمشاركة 200 عارض من الأسر المنتجة.

كما جرى استعراض التقرير المقدم من كلية الزراعة عن عقد نادي العلوم الصيفي لطلاب المدارس والجامعات، والندوة التي نظمتها الجمعية المصرية لعلم الدواجن بعنوان " تأثير التغيرات المناخية على صناعة الدواجن ".

فيديو قد يعجبك: