إعلان

"الأجواء هادئة ومنتظمة".. شعلان: "لدينا 14 مركزا للتطعيم داخل جامعة الزقازيق"

02:08 م الإثنين 15 نوفمبر 2021
"الأجواء هادئة ومنتظمة".. شعلان: "لدينا 14 مركزا للتطعيم داخل جامعة الزقازيق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، على بدء منع دخول الطلاب والعاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا، قائلًا: "الأجواء هادئة وماشية منتظمة"، مضيفًا: "لدينا 60 ألف طالب والطلاب المطعمين يدخلون قاعات الدرس، ومن لم يحصل على التطعيم يتوجه لنقاط التطعيم للحصول على اللقاح".

وأضاف "شعلان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الأخبار" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك 14 نقطة للتطعيم داخل الحرم الجامعي، قائلًا: "شغالين كويس دلوقتي يعني"، موضحًا: "أنه بالنسبة للموظفين في الجامعة فأنه يتم منع الموظف من الإمضاء بالحضور إلا إذا كان حاصلًا على لقاح كورونا، وغير المطمعين يتوجهوا للحصول على التطعيم ويرجع".

وتابع: "هناك وثيقة يتم إعطاؤها لمن يحصلوا على التطعيم بالجامعة، وبدأنا تطعيم منذ شهر ونصف أو شهرين بالنسبة للطلاب ويحصلوا على بطاقة للتطعيم تفيد بتطعيمهم بالجرعة الأولى ولدينا أكثر من 45 ألف حصلوا على الجرعة الثانية بالنسبة للطلاب".

وأردف، رئيس جامعة الزقازيق: "لو الطالب مطعم بره يجيب البطاقة أو ما يفيد بالحصول على التطعيم، وفي حالة عدم التطعيم يتم التوجه لنقاط التطعيم داخل الجامعة"، موضحًا: "بدأنا في البداية بالنسبة لقطاع المستشفيات وبتعميمه على الطلاب بدأنا منذ شهرين، ووصلنا لحوال أكثر من 60 ألف طالب، ولدينا سينوفارم الصيني ولدينا لقاح فايزر للطلاب الأقل من 18 عامًا".

فيديو قد يعجبك: