إعلان

جامعة بني سويف توقع بروتوكولات تعاون مع جامعات أفريقية

02:24 م الخميس 25 يوليه 2019

جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- أ ش أ:

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، إن الجامعة تعمل على تعزيز التعاون مع الجامعات الأفريقية، وذلك في ضوء تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، والتي تعد تتويجًا لجهودها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة؛ لتحقيق أهداف أجندة التنمية الإفريقية 2063.

وأضاف حسن - في تصريح اليوم الخميس- أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة (دودوما) بتنزانيا، وجامعة (إبراهيم باداماسال بابا نجيدا) بنيجيريا، فضلًا عن استقبال باحثين في علم الكيمياء الحيوية بجامعة (كوازولو ناتال) بجنوب أفريقيا.

وأوضح أن الجامعة استقبلت أيضًا مندوبي الأكاديمية العربية الأفريقية بليبيا، وشاركت بمشروع بحثي مشترك بين كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة ومركز البحوث الزراعية بجنوب أفريقيا والممول بـ250 ألف جنيه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة التعليم العالي، وما يقرب من مليون جنيه من الجانب الأفريقي.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بتخصيص 50 منحة في المجالات التنموية والحيوية التي تحتاجها قارة أفريقيا وهي مجالات الطب بأنواعها، وتطبيقات وعلوم الليزر، وعلوم المسنين، وتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة، وريادة الأعمال، والطب البيطري، وتنمية الثروة الحيوانية، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشاكل المياه والطاقة، والنباتات الطبية والعطرية، وتكنولوجيا النانو وتكنولوجيا التعليم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: