للمرة الأولى.. طالبة تفوز بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة

02:22 م الخميس 14 نوفمبر 2019
للمرة الأولى.. طالبة تفوز بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

كتبت - داليا شبل:

فازت الطالبة دارين محمد خليل، برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة، في المرحلة الأخيرة من انتخابات الاتحادات الطلابية، التي أجريت اليوم الخميس.

وفاز الطالب مصطفى شريف بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هذه هيّ المرة الأولى لفوز طالبة برئاسة الاتحاد بجامعة القاهرة.

وألقت الطالبة دارين كلمة بعد انتهاء العملية الانتخابية بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قدمت فيها الشكر لوزير التعليم ولرئيس الجامعة مشيرة لسعادتها لتكون أول فتاة تصل لرئيس اتحاد الطلاب، وسعادتها بتمثيل كلية الإعلام التي تنتمي إليها وتمثيل زملائها الطلاب في تحقيق طلباتهم.

جدير بالذكر أن فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من ٣٠ أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم إنطلاق الجولة الأولى في ٧ نوفمبر، و انتخابات الإعادة وصولا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم ١٤ نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ ٢٤٨٦٤ منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪ ، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪.

إعلان

إعلان