إعلان

كيفية كتابة الطلاب لرغباتهم في المرحلة الأولى من التنسيق.. التعليم العالي يوضح

09:05 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023
كيفية كتابة الطلاب لرغباتهم في المرحلة الأولى من التنسيق.. التعليم العالي يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السيد عطا مسؤول التنسيق بوزارة التعليم العالي، أنه يتم التطوير والاستفادة من كل التقنيات الحديثة في مكتب التنسيق، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اختلاف في قواعد التنسيق بين العام الحالي والماضي، سواء بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة أو الشهادات الفنية، باستثناء إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التربية والتمريض والمعاهد الفنية الصحية ومعاهد التمريض بناء على قرار مجلس الأعلى للجامعات، ويقتصر الأمر على التوزيع الجغرافي وليس الإقليمي.

وأضاف "عطا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أن أي طالب يريد معهد تمريض أو كلية تمريض، وكليات التربية، سيتاح له التقديم في أي كلية على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه تم الإعلان عن المرحلة الأولى من التنسيق ووضع الحدود الدنيا، لكي لا يحدث استنفاذ في الرغبات.

وتابع: "بنحط نهاية للمرحلة وليست بداية أو نهاية أو حد أدنى للكلية ولكنه بداية المرحلة، وعقب انتهاء المرحلة الأولى يعلن الوزير أيمن عاشور وزير التعليم العالي، الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى وبداية المرحلة الثانية وسيكون هناك أماكن كثيرة في الكليات للطلاب في المرحلة الثانية"، مؤكدًا أنه لايوجد ما يسمى بكليات القمة، حيث أن كلية القمة هي من يدخلها الطالب ويتفوق فيها، ويحقق نتائج مميزة، وأنه يطالب كل طالب بالتركيز في وضع الكلية التي يرغبها.

ونصح مسؤول التنسيق بوزارة التعليم العالي، الطلاب بالتركيز عند كتابة الرغبات، معلقا: "لو عايز كلية الهندسة يكتب 27 كلية هندسة.. وبلاش الطالب يتغر في مجموعة، لأن بعد إعلان النتيجة سيكون من الصعب تغير الرغبة"، موضحًا أن تسجيل الرغبات عبر الموقع بالمجان، والطالب لديه 5 أيام يحق له تعديل الرغبة التي يريد تعديلها.

وأشار إلى أن كل طالب حاصل على الثانوية العامة، يحق له التقديم عبر مكتب التنسيق، ويحق له التقديم في كلية خاصة، وبعد ذلك يستقر على ما يريده، والتنسيق سيكون على ثلاث مراحلة، والمرحلة الثالثة و الأخيرة ستكون بعد إعلان نتائج الدور الثاني لالثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان