إعلان

تنسيق الجامعات الأجنبية.. تخصصات وكليات فرعي جامعتي كوفنتري ونوفا بالعاصمة الإدارية

05:46 م الإثنين 31 يوليه 2023

جامعة كوفنتري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر كامل:
بدأ طلاب الثانوية العامة الحكومية وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية حسم مصيرهم الجامعي وذلك في ضوء مجموع الثانوية العامة الحاصل عليها الطالب أو الطالبة، فبجانب الجامعات الحكومية هناك فرص لبدء الدراسة الجامعي في عدد من المؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر هي الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد.

ونوضح للطلاب والطالبات من خلال التقرير التالي المؤسسات التعليمية المُعتمدة، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، كما يمكن للطلاب من خلال تلك الموضوعات وضع خيارات أكثر في حالة كونهم لن يهتموا بنتيجة التنسيق الحكومي وقرروا البحث عن فرصة تعليمية أخرى بعيدًا عن الجامعات الحكومية.
ويوجود في مصر نوع جديد من أنواع التعليم العالي منذ 3 أعوام دراسية ويتميز بأنه يتم قبول طلاب الثانوية العامة طبقًا لقواعد الفرع المستضاف في الجامعة بمصر وبالتالي يمكن أن ينخفض الحد الأدنى عن الجامعات الخاصة والأهلية بكثير.

وفيما يلي أفرع الجامعات الأجنبية:
تم إنشاؤها وفقًا لقانون 162 لسنة 2018 والصادر بشأنها قرارات جمهورية:
1. مؤسسة الجامعات الكندية في مصر، التي تستضيف فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد وفرع جامعة رايرسون.
2. مؤسسة جامعات المعرفة الدولية التي تستضيف فرع جامعة كوفنتري البريطانية وفرع جامعة نوفا البرتغالية.
3. مؤسسة جلوبال التي تستضيف فرع جامعة هيرتفوردشاير البريطانية.
4. مؤسسة "الجامعات الأوروبية في مصر" والتي تستضيف فرعًا لكل جامعة من جامعتي (لندن، وسط لانكشاير).

وتضم مؤسسة جامعات المعرفة الدولية في العاصمة الإدارية فرعين أجنبيين الأول هو كوفنتري البريطاني ويضم:
كلية إدارة الأعمال
قسم علم النفس
كلية الحاسبات
كلية الهندسة
كلية التصميم والإعلام
فرع جامعة نوفا لشبونة

وتمنح المؤسسة درجات البكالوريوس في تخصصات الأمن السيبراني والقرصنة الأخلاقية والتصميم والإعلام الرقمي، ودرجات البكالوريوس في الهندسة والحاسبات وإدارة الأعمال، وعلم النفس.

تم إنشاء المؤسسة الجامعية وفرع الجامعة بموجب قراري السيد رئيس الجمهورية رقم 423 لسنة 2019 و602 لسنة 2020، كما يمكن للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج السفر إلى مقر الجامعة ببريطانيا بعد الانتهاء من العام الدراسي الأول.
ويستقبل فرع جامعة كوفنتري البريطانية في مصر أوراق التقديم من طلاب الثانوية العامة المصرية، والشهادات الأجنبية مثل الدبلومة الأمريكية، والبريطانية، والألمانية، والفرنسية، والشهادات العربية، وغيرها، وذلك وفقا لشروط التقديم والقبول المحددة من قبل الجامعة الأم في بريطانيا، والتي يلتزم بها فرع الجامعة بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان