إعلان

فرصة واحدة.. تحذير مهم للراغبين في الانضمام إلى جامعات خاصة أو أهلية

03:02 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

حذرت مصادر بوزارة التعليم العالي، طلاب الثانوية العامة الراغبين في الانضمام إلى جامعات خاصة أو أهلية، بأن عليهم اتخاذ القرار بشكل جيد؛ لأن الطالب لديه فرصة وحيدة للانضمام إلى التنسيق الحكومي التي يجري التقدم له الآن.

وقالت المصادر: الطالب الذي يلتحق بجامعات خاصة ويقضي فيها عامًا دراسيًّا لا يستطيع العام المقبل التحويل إلى ما يلائم مجموعه وَفق التنسيق الحكومي.

وأشارت المصادر إلى أن العكس بالنسبة إلى الذين يلتحقون بالجامعات الحكومية؛ إذ يحق لهم التحويل إلى الجامعات الخاصة؛ سواء بداية التيرم الثاني أو العام المقبل.

كانت مصادر مسؤولة كشفت عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للعام الدراسي الجديد 2022، على أن تكون غدًا الخميس 25 أغسطس 2022.

وقالت المصادر لـ"مصراوي"، إن هناك إقبالًا كبيرًا من طلاب علمي علوم على الأماكن المتبقية في كليات الحاسبات والمعلومات، قبل كلية الطب البيطري التي يوجد فيها أماكن في المرحلة الثانية.

وتوقعت المصادر ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والطب البيطري والتمريض 4 درجات عن العام الماضي بنسبة 1 % لطلاب شعبة العلمي علوم، وتوقعت المصادر ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي 3% عن العام الماضي، متوقعًا الغلق بحدود تتراوح من 335 إلى 337 درجة.

وتوقعت المصادر أن يكون تنسيق كلية الطب البيطري للمرحلة الثانية نحو 86.8%، بينما تستقبل كليات التجارة والآثار والزراعة الطلاب الأقل من مجموع النسبة السابقة.

وحسب الإحصاء التكراري يبلغ عدد الحاصلين على 70%- ـ75% في شعبة علمي علوم نحو 35017 طالبًا وطالبة، وفي شعبة علمي رياضة نحو 10748 طالبًا وطالبة، وشعبة أدبي نحو 23261 طالبًا وطالبة.

ويبلغ عدد الحاصلين على 65%- 70% في شعبة علمي علوم نحو 33608 طلاب وطالبات، وشعبة علمي رياضة نحو 10347 طالبًا وطالبة، وشعبة أدبي نحو 30799 طالبًا وطالبة.

فيديو قد يعجبك: