إعلان

وزيرة التضامن: "تكافل وكرامة" يغطي 2.4 مليون طالب في المراحل التعليمية المختلفة

11:49 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2020
وزيرة التضامن: "تكافل وكرامة" يغطي 2.4 مليون طالب في المراحل التعليمية المختلفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سُدة الحكم، فإن هناك تركيزًا شديدًا على موضوعات العدالة الاجتماعية بكل مستجداتها، بالصحة، التعليم، الفقر، الدعم النقدي، الإسكان الاجتماعي وغيرها.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على أهمية التركيز على علاقة الحماية الاجتماعية بالتعليم، ويولي أهمية كبيرة بالتعليم ومسألة بناء الإنسان، إذ أنه مكون كبير في برنامج الحكومة.

وتابعت، أن الحكومة تعتبر أن التعليم هو بوابة التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن الفئات الأقل حظًا مثل المواطنين الذين يعيشون في مناطق نائية أو المصابين بإعاقات يحصلون على اهتمام خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في سداد المصروفات المدرسية للأطفال غير القادرين على ذلك.

وأوضحت: "برنامج تكافل وكرامة يغطي 2.4 مليون طالب في المراحل التعليمية المختلفة من الابتدائية حتى الثانوية، حيث وجه الرئيس بتغطية مليوني طالب آخرين من أسر أبنائهم مرفوضين من برنامج تكافل وكرامة للحصول على دعم نقدي، إذ كانوا سيحصلون على دعم لسداد المصروفات المدرسية".

وواصلت: "هناك مدارس مجتمعية وهم طلاب لم يلتحقوا بالتعليم، إذ يجرى تأهيل الطلاب فيها لتأهيلهم إلى التعليم النظامي، ووجه الرئيس السيسي بدعم هذه المدارس لضمان عدم تسرب الطلاب من التعليم أو حتى تأخرهم في الالتحاق به".

وأكدت أن المناطق الصحراوية لا يوجد بها مدارس نظامية لكنها تتحوي على تعليم مجتمعي لأن عدد الأطفال لا يكفي افتتاح مدرسة نظامية، وبالتالي يجرى فتح مدرسة مجتمع بعدد محدود من الطلاب.

وأشارت، إلى أن برنامج وتكافل كان يدعم بعض الطلاب حتى مرحلة الثانوية العامة ثم يوقف تقديم هذا الدعم، لكن الرئيس السيسي وجه باستكمال الدعم لهم في المستوى الجامعي لزيادة نسبة التعليم الجامعي في القرى، مشددة على أن إيلاء الأهمية لهذه الفئات يحافظ على مكتسبات برامج الحماية الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: