إعلان

"التعليم": لدينا ما يقارب من 146 ألف طفل مدمج في المدارس الحكومية

08:42 م الخميس 29 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مدار السنوات الماضية العديد من الأنشطة المختلفة لكافة طلاب ذوي الهمم في المراحل التعليمية المختلفة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ووقعت الوزارة بروتوكولات تعاون مع عددًا من المؤسسات لتطوير فصول التربية الخاصة وتهيئة الفصول والبيئة المدرسية، بالإضافة إلى إتاحة مصادر التعلم المناسبة لهم، فضلا عن تقديم وسائل إيضاح مختلفة وتمكينهم من الاندماج في الأنشطة المدرسية مع زملائهم.

ووفقا لمعلومات من مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، فإن هناك ما يقارب من 46 ألف طفل في فصول التربية الخاصة، منهم 10 آلاف طفل من الصم، و146 ألف طفل مدمج في المدارس الحكومية.

وقالت المصادر لمصراوي، إنه يتم تقديم جيمع أوجه الدعم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ووضعهم على رأس أولويات الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2024-2029 التي تركز على تقديم تعليم دون تمييز.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المبادرة الرئاسية "رفقاء قادرون باختلاف" من خلال تعميم أكثر إشارات الصم تكرارا وتداولا في المدارس ونشر لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر تداولا للصم لتكون اساس للغة الحوار مع زملائهم من الطلاب في المدارس، كما تم تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: