إعلان

ما الفئات المسموح لها دخول امتحانات الطلاب المصريين بالخارج 2024؟

02:40 م الخميس 15 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023- 2024، إذ أنها من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

وتبدأ امتحانات الطلاب المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2024، وفقًا لجداول الامتحانات التى ستعلن على منصة أبناؤنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينشر "مصراوي" الفئات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والمسموح لها التقدم لأداء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثاني 2024:

أولا: الطلاب الجدد والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، في مصر والطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024، بمدارس المسار المصري.

وطلاب أبناؤنا في الخارج الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، وتعذر معهم رفع الامتحانات، يتم رفع الامتحانات التكميلية لهم مع امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وحددت الوزارة المستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للترم الثانى 2024، وهي كالأتي:

أولا: الطلاب الجدد سداد رسوم مقابل خدمة امتحان أبناؤنا في الخارج إلكترونيا من خلال منصة أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 دولار، والتقديم الالكتروني لامتحان الفصل الدراسي الثاني من خلال المنصة الإلكترونية.

- تسليم استمارة التقدم مع أصل شهادة الميلاد الرقم القومي، بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي، فضلا عن تقديم أصل بيان نجاح الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من رياض الأطفال KG2، لا بد من تقديم بيان قيد العام الماضي للمرحلة الأولى 1، بالإضافة إلى بيان قيد الفصل الدراسي الأول للعام الحالي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ سواء كانت مدارس رسمية من داخل مصر أو مدارس مسار مصرى مرخص لها بمرحلة رياض الأطفال.

ويتم التسليم بالإدارة العامة للامتحانات بالبريد أو باليد على العنوان التالي: "19 شارع امين سامي متفرع من شارع القصر العيني - بجوار عمارة العرايس".

ثانيا: طلاب أبناؤنا في الخارج الذين تعذر معهم رفع امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٤/٢٠٢٣، لا يتم دفع أي رسوم إضافية ويكتفى بالتقديم السابق على المنصة للفصل الدراسي الأول.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي: هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ٩٠%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان