إعلان

رسميًّا.. بدء تفعيل التبادل الطلابي لـ"التعليم الثانوي" بين مصر واليابان نوفمبر 2023

02:32 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

المدرسة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تفعيل برنامج التبادل الطلابي لمراحل التعليم الثانوي بين مصر واليابان هذا العام؛ حيث يتم استقبال أول دفعة من الطلاب المصريين في اليابان خلال شهر نوفمبر المقبل، وإيفاد الدفعة الأولى من الطلاب اليابانيين إلى مصر خلال شهر ديسمبر ۲۰۲۳ .

يأتي ذلك في إطار برنامج التبادل الطلابي لمراحل التعليم الثانوي بين مصر واليابان؛ لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدَين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب المصريين يبلغ ۱۲ طالبًا؛ حيث من المقرر أن يقوموا بزيارة إلى طوكيو خلال الفترة من ۱۲ إلى ۱۸ نوفمبر المقبل.

ويتضمن برنامج الزيارة تفقد عدة مدارس ثانوية بطوكيو على مدار ثلاثة أيام متتالية؛ والتي من المنتظر أن يُقدم طلاب المدارس خلالها عرضًا موجزًا عن الثقافة والتراث المصري، إلى جانب برنامج ترفيهي يتضمن القيام بجولات تثقيفية؛ للتعريف بأبرز المزارات السياحية الموجودة بالعاصمة طوكيو.

ونوهت الوزارة بأنه في ما يتعلق ببرنامج زيارة الطلاب اليابانيين إلى مصر نهاية العام الجاري، من المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة تفقد المدارس الثانوية المصرية، وزيارة مكتبة الإسكندرية، ويتضمن برنامج الزيارة تفقد أهم المزارات السياحية في القاهرة؛ وفي مقدمتها أهرامات الجيزة والمتحف الوطني والمتحف القومي للحضارة، والمتحف المصري الكبير.

فيديو قد يعجبك: