إعلان

تداول الامتحان وحالات غش.. ماذا حدث اليوم في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة 2023؟

11:00 م الأحد 09 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:
أدى اليوم الأحد طلاب الثانوية العامة 2023 "الدور الأول"، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية (العلوم)، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ويرصد" مصراوي" خلال تلك التقرير، أبرز ما شاهده ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الاحد، في تاسع أيام الامتحانات.

تداول الامتحانات عبر صفحات السوشيال ميديا

بعد بدء اللجان بربع ساعة، صباح اليوم الأحد، تداولت صفحات الغش الإلكترونية امتحانات اليوم، في مواد الجيولوجيا لطلاب علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب الشعبة الرياضية وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، زاعمين أنه نفس الامتحانات الذي أداه الطلاب داخل اللجان في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

تداول صورة امتحان التفاضل والتكامل داخل دورة مياه

تداول أحد طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة، امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة مياه بإحدى لجان الثانوية العامة

وقد اظهرت صورة الامتحان التي تم التقاطها إنها بداخل دورة المياه الخاصة بلجنة المدرسة لظهور ورقة الامتحان بجانب( البلاعة).

إجراء عاجل من التعليم بشأن تداول أجزاء أسئلة امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة مياه

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.
جاء ذلك في إطار الصورة المتداولة لأجزاء من اسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل).
ووجه الدكتور رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة رئيس اللجنة ويدعى "ج . خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م . ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.

طلاب الشعبة الرياضية: التفاضل والتكامل في مستوى الطالب المتوسط

أكد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة أن الامتحان اسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتوسط.
واشار الطلاب إلى أن هناك 6 اسئلة للطالب فوق المتوسط، بأن امتحان التفاصل والتكامل أحتوى على بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير، موضحين أن الوقت الامتحاني لم يكن كافيا للإجابة والمراجعة على الامتحان، قائلين:" الحمدلله الامتحان انهارده كويس.. ولكن مشكله الوقت دايما بتكون في المراجعة".

طلاب الشعبة الأدبية سعداء بسهولة امتحان علم النفس والاجتماع

ارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، نتيجة لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع، حيث اعتبر الطلاب أن امتحان علم النفس والاجتماع جاء تعويضا عن صعوبة امتحان التاريخ الذي أداه الطلاب الأحد الماضي.

واكد طلاب الشعبة الأدبية، عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، أن الأسئلة جاءت مباشرة و في مستوي الطالب المتوسط.

طلاب علمي علوم:' الجيولوجيا كانت مباشرة.. عقبال الأحياء"

أكد طلاب الشعبة العلمية بأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبه بعض التريكات البسيطة.

وقال الطلاب لمصراوي، عقب انتهاءهم من أداء الامتحان و خروجهم من اللجان الامتحانية، أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوي الطالب المتوسط، بالإضافة إلى مباشرة الأسئلة عدا سؤال مقالي كان بحتاج إلى تفكير، قائلين:" الامتحان كان كويس الحمدلله.. عقبال الأحياء يارب".

4 حالات غش إلكتروني في تاسع أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، من رصد عدد (4) حالات غش إلكتروني، حالتان فى مادة علم النفس والاجتماع، بمحافظتى القاهرة، والشرقية، وحالة واحدة فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بمحافظة المنوفية، وحالة واحدة فى امتحان مادة الجولوجيا بمحافظة بنى سويف، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

قرارات عاجلة من وزير التعليم بشأن مواجهة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي طالب سيتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصرح بأنه قام بالغش داخل اللجنة أثناء الامتحان سيتم تصحيح أوراق اجابته في لجنة خاصة، مشددا على أن الوزارة لديها كافة أدوات الرصد لمختلف الفيديوهات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الطالب الذي يتم رصده من خلال فريق مكافحة الغش الالكتروني أثناء قيامه بالغش الالكتروني باستخدام الهاتف المحمول يتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، وعمل محضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب.

وشدد الوزير على أن الوزارة حريصة على اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله لضمان انتظام سير الامتحانات.

وزير التعليم: الوزارة تبذل أقصى جهودها لإتمام امتحانات الثانوية العامة بصورة منضبطة وآمنة

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زيارته اليوم لمخافظة سوهاج لمتابعه سير امتحانات الثانوية العامة 2023، أن الوزارة تبذل أقصى جهودها لإتمام الامتحانات بصورة منضبطة وآمنة وبهدوء، وتعمل على توفير الأجواء الملائمة لخدمة أبنائها الطلاب، حرصًا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (371891) طالب/ طالبة، كما يؤدى عدد (95552) طالب/طالبة الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، وعدد (251684) طالب/ وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة أولى) .

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدور الأول) سيؤدون يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة ثانية) .

اقرأ أيضًا:

تداول الامتحان وحالات غش.. ماذا حدث اليوم في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة 2023؟

من داخل حمامات المدارس.. 4 حالات غش في تاسع أيام امتحانات الثانوية -تفاصيل

امتحان الجيولوجيا.. التعليم: تأخر دخول كراسات الأسئلة لـ 9 طلاب بإحدى اللجان

تحذير لطلاب الثانوية العامة.. إجراء يُعرضك لتصحيح امتحانك في لجنة خاصة

إجراء عاجل من التعليم بعد تداول أجزاء امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة مياه

قرارات عاجلة من وزير التعليم لمواجهة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

إلكترونيًّا.. بدء التقديم لدفعة جديدة للكليات العسكرية غدًا -فيديو

رسميا.. موعد اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية 2023

رابط تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبر الإنترنت

معاك دبلوم صنايع؟ قائمة بالكليات أمام طلاب الثانوي الصناعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان