إعلان

"المعلمين" تشكل غرفة عمليات الثانوية العامة 2023 لتلقي الشكاوى

04:34 م الخميس 08 يونيو 2023

خلف الزناتي نقيب المعلمين

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2022/2023، بهدف تقديم الدعم للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، وحل أي مشاكل تواجههم.

وبحسب بيان، أكد أن النقابة لا تألوا جهدا في تقديم كافة سبل الدعم للمعلمين والمساندة المستمرة بما يحقق الهدف المرجو في المنظومة التعليمية واستقرار الامتحانات.

ووجه نقيب المعلمين، جميع رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، بعمل زيارات ميدانية ومستمرة طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، وترك أرقام للتواصل مع جميع المعلمين المشاركين في الامتحانات، لتقديم الدعم والمساندة في أي وقت، والتأكد من توافر كل سبل الراحة لهم في الاستراحات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم والتواصل مع كل الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أي مشاكل.

وأوضح "الزناتي" أن غرفة العمليات المركزية على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالنقابات الفرعية واللجان النقابية بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفي الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات لسرعة حل أي مشاكل تواجه المعلمين خلال فترة الامتحانات بشكل خاص، وطوال العام الدراسي بشكل عام.

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين المقبل 12 يونيو للمواد خارج المجموع، بينما تبدأ المواد الأساسية يوم 18 يونيو للشعبتين الأدبي والعلمي.

وتعقد الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على مستوى الجمهورية، وفقا لنظام الامتحانات الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأن تعقد الاختبارات بين الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.

فيديو قد يعجبك: