إعلان

تسريب وتحرك رسمي وتأجيل وإلغاء.. ماذا حدث في امتحانات الإعدادية 2023؟

05:45 م الجمعة 19 مايو 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

شهدت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 منذ انطلاقها وفي عدد من المحافظات وكذلك امتحانات باقي الصفوف عددا من المخالفات بسبب نشر أسئلة الامتحانات على صفحات الغش الالكترونية عبر تطبيق "التليجرام".

يرصد"مصراوي" خلال تلك التقرير، أبرز ما تم رصده من تسريبات وتداول وتأجيل بامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في عدد من المحافظات.

تداول وتسريبات بالشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة

شهدت محافظة القاهرة منذ انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، الأربعاء الماضي، تسريبات امتحانات مواد اللغة العربية في اليوم الأول للامتحانات، والدراسات الاجتماعية في ثاني أيام الامتحانات، عبر صفحات الغش الالكترونية، بعد بدء اللجان بنصف ساعة فقط.

وتزعم تلك الصفحات للطلاب بأن الصور المتداولة هي الامتحان الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية 2022 داخل اللجان الامتحانية.

تأجيل وإلغاء بامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية، أمس الخميس، تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية قبل بدء اللجان بثلث ساعة.
وقد تم إعلان خبر تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، بشكل رسمي من جانب محافظة الدقهلية.
وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي اليوم وتأجيله ليوم السبت القادم نتيجه تداوله علي بعض المواقع الالكترونية.

واكد المحافظ، أنه سيتم تحويل المقصرين للتحقيق وذلك بناء على ما عرضه ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.ووجه مختار لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في تسريب الامتحان مشيرا أن المحافظة بكامل اجهزتها حريصه على توفير الجو الملائم للطلاب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتصدي بكل حسم لأي من محاولات الغش بلجان الامتحانات بنطاق المحافظة.

أول تعليق من التعليم على واقعة تسريب الدراسات الاجتماعية بالدقهلية

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه فور حدوث واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية، تم إلغاء الامتحان وتأجيله ليوم السبت المقبل ٢٠ مايو.

وأشار المتحدث، إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الاجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي شدد على كافة المديريات التعليمية بعدم التهاون مع من يتسبب أو يثبت تورطه في أي واقعة تسريب أو غش الكتروني خلال الامتحانات، مؤكدا على اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات والتعامل الفوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.

تداول امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية

تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق "تليجرام"، صورًا لامتحان مادة اللغة العربية، بعد بدء اللجان بنصف ساعة زاعمين أنه الامتحان الذي يؤدية طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

8 طلاب حاولوا تصوير امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية بسوهاج
رصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة سوهاج ، محاولة 4 طلاب من لجان إدارة ساقلتة التعليمية و4 طلاب من لجان إدارة سوهاج التعليمية للإخلال بنظام الامتحانات وتصوير اجزاء من أسئلة الامتحانات.

وعلى الفور تم تحريز الهواتف المحمولة الخاصة بالطلاب المضبوطين.

وعلى صعيد آخر، ناشد أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتدخل السريع لحل أزمة تداول الامتحانات عبر الصفحات الغش الالكترونية، مطالبين بإغلاق تطبيق"التليجرام" لمنع أي تداول للامتحانات.

جدير بالذكر انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة الأربعاء الماضي وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم 2023، بينما تنطلق أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة غدا السبت وتستمر حتى الخميس القادم.

أقرأ أيضا:

بسبب التسريب.. تأجيل امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية

فيديو قد يعجبك: