إعلان

رئيس جامعة عين شمس: نحرص على فتح آفاق التعاون الدولي مع جامعات عالمية

04:59 م الأربعاء 01 مارس 2023

رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة تحرص على فتح آفاق التعاون الدولي الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات مع جامعات عالمية مرموقة تحتل مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور المتيني ، اليوم الأربعاء ، سفير بولندا بالقاهرة ميهاو وابندا والوفد المرافق له من جامعة سليزيا البولندية برئاسة رئيس الجامعة، لبحث سبل التعاون في إطار برنامج دولي مشترك يجمع تخصصات مختلفة لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف التخصصات ، من بينها الهندسة والعلوم واللغات والإرشاد السياحي.

وقدم المتيني عرضاً سريعاً لكليات الجامعة المختلفة، وألقى الضوء على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ونظم الدراسة ، وما تشهده المرحلة الحالية من تطورات على صعيد مجال إتاحة التعليم وتنوعه من خلال إنشاء العديد من الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

من جانبه، أشاد السفير البولندي بالقاهرة بمكانة جامعة عين شمس المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستويين المحلي والدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها ، متطلعًا إلى دعم التعاون المشترك مع الجامعة خاصة في مجال تعليم اللغة البولندية والتبادل الطلابي.

بدوره، استعرض رئيس جامعه سليزيا البولندية إمكانيات الجامعة المختلفة، وسبل التعاون المطروحة بين الطرفين.

وعقب اللقاء، اصطحبت الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن والدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب وبعض أعضاء الوفد في جولة بكليتي الآداب والألسن.

فيديو قد يعجبك: