إعلان

مصدر بالتعليم يكشف تفاصيل جدول اختبارات الثانوية العامة 2023

12:04 م الأحد 26 فبراير 2023

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان جدول اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، المقرر أن تنطلق في 10 يونيو المقبل، وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، وتستمر الاختبارات قرابة شهر.

قال مصدر بديوان عام الوزارة، إن الوزارة شكلت لجنة لوضع جدول الاختبارات، حتى يتساوى الجدول مع الشعبتين الأدبية والعلمية "علوم ورياضة".

وأشار المصدر، في تصريحات لمصراوي، إلى أنه سيتم وضع جداول مقترحة، وعرضها على اتحاد الطلاب لمناقشتهم فيها، وفي حالة الموافقه عليه سيتم اعتماده رسمياً.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر إعلان الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة 2023، منتصف شهر مارس المقبل 2023، بعد موافقة اتحاد الطلاب عليه.

جدير بالذكر أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد بواقع 85% أسئلة اخيتار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، وتعقد الامتحانات بنظان الأوبن بوك حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.
وأشار الوزير إلى أن الطالب يتسلم ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

ومن المقرر بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو المقبل، والتي من المقرر أن تستمر قرابة شهر.​

فيديو قد يعجبك: