إعلان

مصدر بالتعليم: حالتان فقط لاكتشاف خطأ بتصحيح الثانوية العامة

10:23 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

المركز القومي للامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسئول بالمركز القومي للامتحانات، إنه من المستحيل ظهور أخطاء بالتصحيح الإلكتروني بنتائج الثانوية العامة، قائلًا: "التصحيح بيتم بدون تدخل أي عنصر بشري".

وأوضح المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن هناك حالتين من الممكن أن تكون بهما أخطاء في تصحيح الامتحانات، أول حالة مثل حالة الطالبة أروى جمال طالبة الثانوية العامة التي حصلت على نتيجة صفر% ثم حصلت على 84.6%، معلقًا: "الطالبة دي كانت محرر لها محضر غش، والشئون القانونية التي كانت حرماها من إعلان النتيجة والحرمان من الدخول للدور الثاني والحرمان أيضًا من السنة القادمة ولكن عندما تم التحقيق بالموضوع من قبل الشئون القانونية تراجعت وأصدرت قرار بإعلان نتيجة الطالبة، وبالتالي اخذت الطالبة حقها".

وتابع المصدر: الحالة الثانية هي أن يكون كود الطالب مكتوب خطأ وتم تصحيح ورقة أخرى بديلة للطالب، مشيرًا إلى أنه في هذه الحالة يتقدم الطالب تظلم، وسيتم اكتشاف هذا الخطأ أثناء الفحص، وفي تلك الحالة يتم حل الأمر ويعود الحق للطالب المتظلم.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم حرص، على متابعة سير عملية التظلمات للدور الأول 2021-2022، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

والتقى الوزير عددًا من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

وأكد "حجازى"، حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة توفير وسائل الراحة للطلاب وأولياء الأمور أثناء الإطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" ونموذج الاجابة.

واتخذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قرارًا باقتصار مقر التظلمات بالمدينة التعليمية بأكتوبر على تظلمات محافظتي بني سويف والفيوم، على أن يتم تخصيص 4 مقرات أخرى للاطلاع بالقاهرة الكبرى، وسيتم إخطار الطلاب بالمواعيد والأماكن المحددة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

فيديو قد يعجبك: