بمساعدة القطاع الخاص.. بصيلة يكشف عن خطة تطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية

02:42 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

عمرو بصيلة

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إن تطوير التعليم الفني لن يتم إلا بمشاركة القطاع الخاص.

إعلان

وأضاف بصيلة: "تم إنشاء نموذج مختلف للتعليم الفني؛ وهو مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومن الخطة وجود 46 مدرسة تم تنفيذ 38 منها بالخدمة".

وأكد رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني أنه لا يحصل الطلاب على دبلوم تكنولوجي فقط بل يحصل أيضًا على شهادة معتمدة دوليًّا، كما تم تدريب 130 ألف مدرس عام 2020، و65 ألف معلم على منهجية الجدارات.

وأعلن رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أنه تم إنشاء نموذج مراكز التميز بالتعاون مع الجانب الألماني، هذه المراكز أحدها في مجال صناعة السيارات، متابعًا بأن هناك خطة مستقبلية بالوصول إلى 27 مركز تميز بحلول 2030، وهناك إصرار وطموح للوصول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 300 مدرسة.

وأشار الدكتور عمرو بصيلة إلى أن هناك إسهامًا كبيرًا جدًّا في مسألة التحول الرقمي؛ حيث يستطيع الطالب الحصول والاستكشاف للنماذج التعليمية المختلفة بالتعليم الفني؛ حتى يستطيع اختيار ما يناسبه، وهناك مجهود ضخم يتم داخل التعليم الفني.

إعلان