إعلان

التعليم الفني.. خطوات تطوير 80% من المناهج بـ850 مدرسة

03:14 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

ورشة العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنه تم تخصيص مادة في الدستور مخصصة للتعليم الفني والتقني في مصر، والتدريب المهني بكل أنواعه وأشكاله، وأن يكون متبعاً لمعايير الجودة العالمية، لتأهيل الخريجين لسوق العمل خارج البلاد.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة.

وأكد مجاهد أنه من نحو خمس سنوات، بدأ التفكير في تطوير التعليم الفني، وبدأ التركيز على محاور؛ ومنها المحور الأول: مجال الصناعة؛ وكيف تتم مهارات الطالب ليكون مؤهلًا لبيئة العمل.

المحور الثاني: تطبيق منهج الجدارات؛ وهو إعادة بناء مناهج التعليم الفني على أساس الجدارات، وهي أن يكون خريجو التعليم الفني لديهم مهارات سوق العمل، قائلًا: "ونجحنا في تطوير منهج ٤٠ مهنة في سبتمبر ٢٠١٩، وبناء ١٠٥ مدارس فنية، وتم تخريج ٢٣ ألف طالب على نظام الجدارات العام الدراسي الماضي".

المحور الثالث: قانون هيئة الجودة

المحور الرابع: تدريب المعلمين (أكاديمية لتدريب المعلمين)

المحور الخامس: تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني

وشدد نائب الوزير على أنه تم تطوير ٨٠٪ من مناهج التعليم الفني، وسيتم تطبيق مناهج التعليم الفني الجديدة في ٨٥٠ مدرسة من أصل ٢٠٠٠ مدرسة؛ سيتم التطبيق في باقي المدارس في سبتمبر ٢٠٢٢.

وتابع مجاهد: "التعليم المزدوج هو التعليم المناظر للتعليم الفني بألمانيا".

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني أنه يوجد ٦٠ ألف طالب وطالبة بمدارس التعليم المزدوج في مصر، وهي مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان