إعلان

رضا حجازي: تطوير التعليم قضية دولة و"لازم يستمر"

08:22 م الخميس 18 أغسطس 2022
رضا حجازي: تطوير التعليم قضية دولة و"لازم يستمر"

الدكتور رضا حجازى

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم قضية دولة وليس مشروع وزير، قائلًا: "أقدم للدكتور طارق شوقي التحية والتقدير الذي وضع حجر الأساسي للتطوير اللي لازم يستمر".

وأضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية: "كل ولي أمر عايز ابنه يتعلم بشكل كويس، ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمة لصالح ولادنا"، مؤكدًا استمرار عملية تطوير التعليم.

واستكمل حجازي: "ومستعدون لتلقي أي اقتراحات من الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات ويمكن أن نتلقى تلك المقترحات عبر موقع الوزارة الإلكتروني".

وحول مستقبل مشروع تطوير التعليم قال: "المشروع بدأ من كي جي وان حتى وصل للصف الخامس الابتدائي، وبالنسبة للثانوية العامة التطوير قائم على مستوى الأسئلة سواء على التابلت أو الورق".

ووجه رسالة لطلاب الثانوية العامة: "لن يبدأ العام الدراسي إلا وكل الأمور محسوبة، موعد الامتحان وشكله، وآلية التقييم، والتابلت يتيح مواد تعليمية ومصادر معرفية متنوعة للطالب، لكن سنضع له إطارًا لهذا الأمر، هنقوله ده المنهج بتاعك، وده فيديوهات ممكن تلجأ ليها، هنوظف التابلت للاختبارات الشهرية للصف الثالث الثانوي|.

وشدد على أن الوزارة ستجري حوارات مستمرة مع أطراف العملية التعليمية، سواء المعلمين أو أولياء الأمور، أو أساتذة التربية، والمفكرين، معلقًا: "كله لازم يشارك في عملية التطوير".

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market