إعلان

أولياء أمور مصر: شكاوى من الوقت في امتحاني التاريخ والفيزياء

02:50 م الخميس 14 يوليو 2022

أولياء الأمور أمام لجان الامتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منة الله عبدالرحمن:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية الدور الأول، والذي أداه طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي 707 آلاف و992 طالبا وطالبة داخل 2089 لجنة.

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت الحزاوي، في بيان، اليوم الخميس، أن امتحان مادة الفيزياء جاء في منتهى الصعوبة، ويحتاج لوقت أطول للإجابة لاحتوائه على أفكار جديدة تماما ويعتبر أصعب من العام الماضي، وكذلك امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية جاء أيضا "صعب" ويحتاج لوقت أطول.

وأضافت: صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام تداولت صورا من امتحان الفيزياء والتاريخ بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، كما أثارت صورة امتحان الفيزياء المتداولة من داخل سيارة عبر جروبات الغش استياء جميع أولياء الأمور.

وتابعت: يجب على الوزارة النظر بجدية في وقف تطبيق التليجرام أثناء انعقاد الامتحانات لأنه يعد الوسيلة الرئيسية التي يعتمد عليها لجان الغش الإلكتروني.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط المتسببين في تصوير بعض أسئلة مادة الفيزياء "من داخل سيارة" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي من أوراق "الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب".

وأضاف الوزير، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قد تم إحالة المتسببين للتحقيق وستعلن الوزارة نتيجة التحقيق الأسبوع القادم.

واستكمل الدكتور طارق شوقي: ولا يخفى على أحد المحاولات المستميتة لتشويه صورة الامتحانات المصرية لاسيما أنها تسير بانتظام شديد وأن المتسبب ليس طالبا من الأساس والورقة ليست ورقة امتحانية وإنما من مظروف الأسئلة الاحتياطية.

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، كما أدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان