إعلان

مصدر بغرفة العمليات المركزية: وصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة للجان الامتحانية في سرية تامة

08:12 ص الإثنين 20 يونيو 2022

الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم إن وصول الأسئلة في الصناديق الخاصة المحملة بها من المطبعة السرية تم بنجاح وفي سرية تامة للجان الامتحانية.

وأكد المصدر أنه تم التشديد على رؤساء اللجان بأن الأظرف المغلفة بالأسئلة الامتحانية لا تفتح إلا داخل اللجان الامتحانية من المراقب وتحت إشراف رئيس الدور.

وشدد المصدر على أنه جار متابعة جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية والوقوف على الأزمات والعمل على حلها.

وبدأ صباح اليوم الاثنين امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2022، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2022.

وبدأ الامتحان الساعة التاسعة من صباح اليوم ويستمر لمدة ساعة ونصف لينتهي في الساعة العاشرة ونصف، على أن يبدأ امتحان مادة التربية الوطنية الساعة الحادية عشر ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

ويؤدي 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، اليوم الاثنين، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأضاف الوزير أن كتيب المفاهيم للمواد الأساسية سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل بدء اللجان الامتحانية، موجها بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات القادمة، مطالبًا المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان وذلك حفاظًا على مصلحة الطلاب.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 قد انطلقت صباح اليوم الاثنين وتستمر حتى الخميس 21 يوليو المقبل وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

فيديو قد يعجبك: