إعلان

التسجيل الإلكتروني و10 جنيهات غرامة.. تنبيه مهم من "التعليم" بشأن غياب الطلاب

10:42 م السبت 05 نوفمبر 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المدارس، بتسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلميذ.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم، على أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات التعليمية والمديرية بضرورة متابعة نسب تسجيل الغياب للمدارس التابعة.

كانت وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم، قرارا، بسأن غرامة الطالب في حالة الغياب، حيث أنه حالة غياب الطالب في المدارس الحكومية فإنه سيتم تحصيل غرامة الانقطاع عن المدرسة بقيمة 10 جنيهات حال تخلف الطالب أو انقطاعه عن الحضور دون عذر مقبول، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم.

وبموجب قرار الوزارة سيتم تطبيق غرامة الغياب عن المدرسة على طلاب مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، مع تكرار دفعها باستمرار تخلّف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه إذا كان الغياب متصلًا يكون الإنذار الأول بعد 5 أيام، والثاني بعد 10 أيام، والأخير بعد 12 يومًا، ويتم الفصل بعد 15 يومًا غيابًا متصلًا.

أمّا في حالة الغياب المنفصل فيكون الإنذار الأول بعد 7 أيام، والثانى بعد 14 يومًا، والثالث بعد 21 يومًا، وبعد إتمام 30 يومًا يتم الفصل، وذلك في المرحلة الثانوية بجميع أنواعها.

أما في حالة الغياب المنفصل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية فيتم تحصيل غرامة غياب 10 جنيهات عن كل 10 أيام ولا يتم فصل الطالب، لكن يتم توجيه الإنذارات الـ3 له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان